المشاركات

عرض المشاركات من سبتمبر, 2009

استعد لأمواج جوجل

حصرياً وقبل أي وسيلة إعلامية عربية - أطلقت جوجل اليوم الموافق الأربعاء، 30 سبتمبر، 2009 – نسختها التجريبية الخاصة بالمبرمجين من مشروعها الثوري المسمى أمواج جوجل – Google Wave والذي يهدف إلى فتح آفاق جديدة أمام خدمات البريد الإلكتروني بما يتماشى مع التكونولوجيا الحديثة والذي عملت جوجل على انتاجه خلال العامين الماضيين.وبحسب الإعلان الرسمي فإن جوجل قامت بعمل بروتوكول جديد لهذه الخدمة وجعلت المشروع بأكمله مفتوح المصدر – Open Source– حتى تتشارك كل المنظمات والشركات على مستوى العالم في تطوير المشروع.كما أعلنت جوجل عن نيتها لإرسال 100,000 دعوة لمن أراد تجربة المشروع وإمداد جوجل بالآراء والإبلاغ عن أية مشاكل موجودة في خطوة مشابهة لما قامت به جوجل عند إطلاقها لخدمة البريد الإلكتروني Gmail.وقال لارس راسموسن الذي صمم خرائط جوجل مع شقيقه جينس، بالإضافة الى الخدمة الحالية، إن كون البريد الالكتروني لا يزال وسيلة الإتصال الأساسية على الشبكة بعد مرور عشرين سنة على دخوله الخدمة هو شيء يبعث على الدهشة.وأضاف راسموسن قائلا : وجدنا أن بإمكاننا تطوير أداة مرنة تمتلك خواص وظيفية مدهشة .ووفقا للتقنية الجديدة…

Google Wave Developer Preview at Google I/O 2009

Get ready for Google Wave, the new generation of E-mail.

خطاب القذافي اصاب المترجم بالانهيار

صورة
اصاب الخطاب الطويل للزعيم الليبي معمر القذافي الاربعاء امام الجمعية العامة للامم المتحدة المترجم المكلف الترجمة الفورية بالانهيار من شدة التعب.وتمكن المترجم الليبي من ترجمة 75 دقيقة من خطاب القذافي الطويل المليء بالتكرار، لكنه في النهاية القى بالسماعتين قائلا "لم اعد قادرا على الاستمرار!" كما ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الجمعة.وعلى الفور، هبت المسؤولة عن قسم المترجمين العرب في الامم المتحدة رشا الى نجدته وتولت الترجمة خلال الدقائق العشرين المتبقية من الخطاب.وقال احد زملائه كما نقلت عنه +نيويورك بوست+ "لقد انهار من الارهاق"، مشيرا الى "انها المرة الاولى التي ارى فيها مثل هذا الامر في 25 عاما".ومبدئيا، ينبغي الا تتجاوز خطابات رؤساء الدول امام الجمعية العامة للامم المتحدة 15 دقيقة.

ملك المغرب يرسل سيارته لاصلاحها في بريطانيا على متن طائرة عسكرية !!

صورة
قام محمد السادس ملك المغرب بنقل سيارته - وهي من فئة استون مارتن - إلى بريطانيا للقيام بإصلاحها مستخدما احدى طائرات النقل العسكرية التابعة للجيش المغربي.وأشارت صحيفة ذا صن البريطانية إلى أن سيارة الملك المغربي قطعت مسافة قدرها 1300 ميل من مدينة الرباط إلى بريطانيا في حين كان من الممكن أن تقطع مسافة قدرها 140 ميل فقط لإصلاحها في ماربيلا باسبانيا.ونعتت الصحيفة الانجليزية الملك محمد السادس بأنه "مجنون سيارات".من ناحية أخرى، وصف أصدقاء البيئة هذه الرحلة بأنها "مضحكة".وقال المتحدث باسمهم طوني بوزورث "تعد الطائرات أكثر وسائل نقل البضائع تلويثا للبيئة، وبالتأكيد كان من الممكن إصلاح السيارة في مكان أقرب لبلاده (المغرب)".يقول المثل "إذا لم تستحي فاصنع ما شئت"

قاض اسباني يرفض مثول شاهدة منتقبة أمامه

طرد قاض اسباني الاربعاء من جلسة استماع تمثل فيها خلية مفترضة لاسلاميين متطرفين، امراة رفضت ان تدلي بشهادتها من دون النقاب، قبل ان يتوصل الى تسوية معها بحسب مراسلة لوكالة فرانس برس.وامام رفض المرأة رفع نقابها خلال ادلائها بشهادتها، امرها القاضي " خافيير غوميز برموديز " بالخروج من الجلسة بعد ان شرح لها ان كشف الوجه الزامي امام القضاء الاسباني.وقال القاضي للمراة وهي شقيقة اسلامي متطرف قتل في 2005 في عملية انتحارية في العراق "عندما ارى وجهك يمكنني ان اعرف اذا كنت تكذبين ام لا، اذا كنت تتفاجئين بسؤال ام لا". واوضحت المراة ان دينها يمنعها من كشف وجهها على العلن الا انها كشفته بشكل سريع عند مدخل المحكمة لتسمح لها الشرطة بالمرور.وبعد ان ذكرها بان القانون المدني يغلب على الشعائر الدينية، قام القاضي بطردها من القاعة واستدعائها الى مكتبه بعد الجلسة بحضور المدعية العامة. وتم التوصل عندها الى تسوية. ستدلي المرأة بشهادتها الاثنين مع النقاب انما تكشف عن وجهها. فهي سترفع القسم العلوي منه فتكشف وجهها "من الذقن الى الحاجبين" وتدلي بشهادتها وهي تدير ظهرها للحضور والصحافة.و…

اليوم افتتاح مونديال الشباب في الإسكندرية

يأمل المنتخب المصري للشباب في تحقيق الفوز في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للشباب أمام منتخب ترينداد وتوباجو والتي ستقام على أرضه من 24 سبتمبر وحتى 16 من أكتوبر.ويلعب منتخب البلد المضيف في المجموعة الأولى بجوار إيطاليا والباراجواي بالإضافة إلى ترينداد.ويأمل منتخب الشباب في استحضار روح بطولة 2001 في الأرجنتين والتي قدم فيها أداء رائعا تحت قيادة المدرب الوطني شوقي غريب وحصل فيها على المركز الثالث.وتعد جميع الظروف مهيأة لكي يقدم المنتخب المصري أداء جيدا في المباراة الأولى حيث جنبته قرعة المباريات مواجهة المنتخب الإيطالي في افتتاح المونديال وهي مواجهة أصعب بكل تأكيد من منتخب توباجو الذي لا يكاد يعرفه الكثيرون.ويعول مدرب الفريق على جماعية الأداء حيث قال في تصريحات لموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) "نحن مميزون حيث أن فريقنا لا يعتمد على نجم واحد، بل إننا فريق جماعي".لكن على الجانب الآخر، يخشى هاني رمزي المدرب المساعد من الضغط الجماهير الذي قد يؤثر سلبا على لاعبيه الصغار الذين لم يتعودوا على خوض المباريات أمام أكثر من 300 متفرج!وستقام المباراة الافتتاحية في الث…

برنامج حقيبة المسلم

صورة
أقدم لكم أشمل وأفضل برنامج إسلامي لهذا العام برنامج حقيبة المسلم الإصدار الأول
والأجمل من ذلك أن حجمه 8 ميجا فقــــــــــــــط

برنامج حقيبة المسلم
((اضغط هنا للتحميل))
8 ميجا فقط !!!
هذا البرنامج يجعل الانترنت لك بمثابه هارد إسلامي ما عليك إلا أن تفتح البرنامج وتختار القسم الذي تريده ثم تختار بمنتهى السهولة المادة التي تريد تشغيلها لتقوم بتشغيلها مباشرة من الانترنت

كما يمكنك تحميلها أيضا بمنتهى السهولة من البرنامج
كما يمكنك أيضا تحميل مصحف كامل لأحد القراء بضغطة واحدة فقط ليتم حفظها في المكان الذي تريده مسماة باللغة العربية
والبرنامج يحتوى على مفضلة يمكنك منها تسجيل المواد التي أعجبتك وتود الرجوع إليها لاحقا فيما بعد

يمكنك تشغيل سور القرآن مباشرة من البرنامج في سهولة تامة وسرعة

كما يمكنك تشغيل الفلاشات مباشرة من البرنامج أيضا

والبرنامج يحتوى على قسم للمنوعات والكليبات الإسلامية

كما يحتوي أيضا على قسم للبحث عن الفتاوى

ويحتوي أيضا على قسم للكتب الإسلامية لمختلف العلماء والمشايخ
كما يمكنك أيضا تشغيل القنوات الإسلامية مباشرة من البرنامج

ويمكنك أيضا بسهولة تامة البحث في محتويات البرنامج

8 ميجا فقط !!!
أخوا…

الأهلي يعبر فخ البترول بهدف رائع لأبوتريكة

أهدى محمد أبوتريكة لاعب الأهلي فريقه فوزا مستحقا على بترول أسيوط بعد ان سجل هدف اللقاء الوحيد الذي جمع الفريقين الأربعاء في إطار مباريات الأسبوع السادس من مسابقة الدوري الممتاز.ويعد هذا الهدف هو الأول لأبوتريكة هذا الموسم، في المقابل شارك أحمد عادل عبد المنعم حارس الأهلي في المباراة كضيف شرف نظراً لعدم وجود فرص تذكر من جانب لاعبي أسيوط اتجاه مرماه.وحافظ الأهلي على صدارته لجدول ترتيب المسابقة بعدما رفع رصيده للنقطة 14 وبفارق ثلاث نقاط عن بتروجيت والاسماعيلي صاحبا المركز الثاني والثالث، في حين بقى البترول في المركز قبل الأخير بالجدول برصيد ثلاث نقاط.بدء اللقاء هادئاً من الفريقين، وكانت أول فرص اللقاء عن طريق أحمد حسن من تصويبة قوية في الدقيقة 5 تصدى لها بثبات ياسر قدري حارس بترول أسيوط.والتقط قدري عرضية سيد معوض من الناحية اليسرى في الدقيقة 9 قبل أن تصل لرأس محمد أبوتريكة.وقاد العجيزي هجمة مرتدة سريعة للأهلي في الدقيقة 12 نقلها لأبوتريكة الذي بدوره مررها لفتحي على حدود خط الـ 18 قبل ان يشتتها مدافع بترول أسيوط.بعدها مباشرة، أرسل فتحي عرضية من الناحية اليمنى أبعدها وليد قنديل برأسه قبل أ…

قناة "الطريق" أول قناة للمرتدين في مصر !!

صورة
صرح الإعلامي يوسف نصر رئيس فضائية "الطريق" لموقع "الأقباط الأحرار" بأنه قد تم إبرام أتفاق بين مؤسسة (حررنى يسوع) و(فضائية الطريق) لتكون الفضائية حسب زعمه "منبراً حراً لكل المتنصرين المُعذبين فى أقطار الأرض وتدافع عن حقوقهم، وترد على أكاذيب الصحافة والأخبار المفبركة" بحسب ما نشر موقع جريدة "اليوم السابع".

وأضاف بأن البث سينطلق إلى الشرق الأوسط والأمريكيتين والمكسيك فى أول يناير 2010 علماً بأن البث التجريبي لفضائية الطريق بدأ بالفعل على الأمريكيتين والمكسيك من منتصف أغسطس الماضي 2009.

من جانبه أعلن الدكتور محمد رحومة مسئول ومراجع ومراقب البرامج الإسلامية بالفضائيات بأنه سيقوم بعرض حقائق الإسلام المجردة فى برامج القناة "الطريق" بشكل حضاري، بعيداً عن التهجم والتجريح.
وأضاف غايتنا جميعاً هى خلاص النفوس وإقناع المسلمين برب المجد يسوع المسيح، وقد استجاب الرب لصلاتنا وتضرعاتنا بأن أرسل لنا حجر المعونة المتمثل فى هذه الفضائية العملاقة التى تتبنى مشاكلنا وتأخذ على عاتقها مهمة الدفاع عن ملايين المتنصرين حول العالم، لقد وهبنا الرب الآن سلاحاً سلمياً …

البدء في بيع مصل انفلوانزا الخنازير في مصر

أكد رئيس الشركة المصرية للأمصال واللقاحات أن 80 ألف جرعة من لقاح أنفلونزا الخنازير ستتوفر في شهر أكتوبر في مصر لتغطية موسم الحج وسيصل ثمن الجرعة الواحدة 35 جنيها للفرد.

ونقل موقع التليفزيون المصري عن الدكتور حمد الله زيدان في لقاء ببرنامج صباح الخير يا مصر صباح الأربعاء قوله أن تكلفة شراء خمسة ملايين جرعة اكبر من تكلفة خط الإنتاج إلا أن خط الإنتاج يحتاج لمدة لا تقل عن 18 شهرا لبدء العمل خاصة انه يحتاج لمواصفات تضعها منظمة الصحة العالمية للمصنع الذي يقوم بالإنتاج .

وأكد زيدان أن الشركة لا تستطيع أن تلجأ للاقتراض من اى بنك لان دراسة جدوى المشروع التي سيقوم بها البنك قبل الإقراض لن تقبل.
وردا على اقتراح لأحد المواطنين من خلال الهاتف لجمع تمويل خط الإنتاج من التبرعات ومساهمات رجال الأعمال، أكد رئيس شركة المصل واللقاح أن هناك قوانين تحكم جمع اى تبرعات لهذا الغرض وكيفية إنفاقها ولا تستطيع الشركة القيام بذلك إلا بعد الرجوع لوزارة الصحة التي تتبعها .

وقال أن الأنفلونزا الموسمية لا تحتاج أكثر من 600 ألف جرعة في العام في مصر ويتم استيرادها من الخارج وكان ذلك وراء عدم إنشاء خط إنتاج خاص بهذه الجرعات…

جوجل يغازل السعودية بالـ "السيفين والنخلة"

صورة
ظهر شعار محرك البحث "جوجل" يوم الأربعاء الماضي للسعوديين بشكل جديد تظهر فيه النخلة والسيفين الذين يشكلان الشعار الرسمي للمملكة.

ويهدف المشرفون على المحرك الأكثر شهرة على مستوى العالم إلى مشاركة زوار الموقع من السعوديين احتفالاتهم بمناسبة اليوم الوطني التاسع والسبعين للمملكة، الذي يصادف يوم الأربعاء 23 سبتمبر.

وكان تقرير حكومي صدر مؤخرا، كشف أن عدد مستخدمي إنترنت في المملكة ارتفع من نحو مليون مستخدم في العام 2001، إلى 7.7 مليون مستخدم بنهاية العام 2008 بمتوسط نمو سنوي بلغ نحو 34 في المائة في السنة خلال السنوات السبع السابقة.

وأشار التقرير الصادر عن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن عدد المشتركين في خدمات النطاق العريض (الإنترنت السريع) بلغ أكثر من 1.33 مليون مشترك بنهاية العام 2008، مقارنة مع 64 ألف مشترك العام 2005، بنمو 175 في المائة سنوياً خلال الأعوام الثلاثة الماضية.
وقال التقرير إنه على رغم النمو الكبير الذي شهده قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات فمازال هناك فرص نمو جيدة في حال التوسع في نشر خدمات النطاق العريض في المملكة خلال السنوات المقبلة، إذ يتوقع أن تزداد وتيرة النمو ف…

الأهلي يتصدر الدوري المصري بعد فوزه برباعية على الجيش

ارتقى الأهلي لصدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد أن سجل ثلاثة أهداف في الشوط الثاني ليفوز 4-2 على طلائع الجيش الجمعة.

ويملك الأهلي، المدافع عن اللقب، عشر نقاط من أربع مباريات واستفاد من هزيمة المتصدر السابق بتروجيت أمام الجونة بهدف مقابل لا شيء في مباراة أخرى لينفرد بالصدارة.

ولعب الفريقان بعشرة لاعبين في الدقائق الأخيرة بعد طرد لاعبين بديلين هما "عبد الله فاروق" من الأهلي و"حسام عبد العال" من طلائع الجيش.

وافتتح الأهلي التسجيل عن طريق المهاجم "هاني العجيزي" في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع بالشوط الأول قبل أن يسجل ثلاثة أهداف متتالية في الشوط الثاني.
وأحرز المهاجم الليبيري "فرانسيس دو فوركي" الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني، وسجل المدافع "شريف عبد الفضيل" أول هدف له مع الأهلي بعد انتقاله من الإسماعيلي هذا الصيف في الدقيقة 61، ووضع لاعب الوسط "معتز إينو" اسمه في قائمة هدافي المباراة بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 73.

واستغل المهاجم "صلاح أمين" حالة استرخاء انتابت لاعبي الأهلي في ال…

تقرير عالمي: إصابة أكثر من 277 ألف منها 3205 وفيات بسبب بأنفلونزا الخنازير

أعلنت منظمة الصحة العالمية الجمعة أن عدد الحالات المصابة بوباء أنفلونزا الخنازير بلغ 277607 حالات مع ما لا يقل عن 3205 حالات وفاة.

وذكرت المنظمة، في تقرير، إن منطقة نصف الكرة الأرضية الجنوبي "تمثله بلدان مثل تشيلي والأرجنتين وأستراليا ونيوزيلندا وجنوب أفريقيا" تشهد انخفاضاً في عدد الإصابات بشكل مضطرد.

وأضافت: إن الكثير من البلدان في أمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي تشهد هي الأخرى انخفاضاً في انتشار العدوى للأسبوع الثاني على التوالي، إلا أن بلدان المنطقة الاستوائية من أمريكا الجنوبية "مثل بوليفيا والإكوادور وفنزويلا" تشهد مستويات متزايدة من أمراض الجهاز التنفسي.

وفي المناطق المدارية من آسيا تشهد أمراض الجهاز التنفسي انتشاراً، لكن الاتجاه إلى تزايد بشكل عام في الهند وبنغلاديش وكمبوديا.
وقالت المنظمة: إن المناطق المعتدلة من نصف الكرة الأرضية الشمالي تشهد نشاطاً متغيراً في الولايات المتحدة، حيث يزيد عدد الحالات التي يتم الإبلاغ عنها وخصوصاً في ولايات الجنوب الشرقي.

أما نشاط العدوى في معظم دول أوروبا فهو منخفض أو معتدل النشاط، لكن أجزاء من أوروبا الشرقية تشهد نشاطاً متزاي…

إغلاق دور الحضانة في دبي اثر ارتفاع وفيات أنفلونزا الخنازير

قرر مسؤولون إماراتيون إغلاق جميع دور الحضانة في دبي وتأجيل الدراسة في مراكز ذوي الإعاقة كإجراء وقائي لتفادي انتشار أنفلونزا الخنازير بعد أن أودى المرض بحياة شخصين آخرين.

إذ أعلنت وزارة الصحة الثلاثاء عن ضحيتين جديدتين لفيروس (إتش 1 إن 1) هما رجل يبلغ من العمر 75 عام ورضيع بعمر ثمانية شهور.

وبذلك يصل عدد الوفيات جرّاء المرض في الإمارات إلى ستة أشخاص.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) أن الرضيع كان يعاني من مرض في القلب وكان قد خضع للعلاج في الولايات المتحدة، في حين أن الرجل الكبير في السن كان يعاني من ضيق في التنفس وأمراض مزمنة.
ودعا وزير الصحة، الدكتور حنيف حسن الناس إلى عدم تهويل المخاطر، فقال لصحيفة "ذا ناشيونال" اليومية الإماراتية "لا داعي للذعر فالوضع مازال تحت السيطرة وأعتقد أن الدولة بذلت كل الجهود اللازمة للاستعداد للفيروس منذ البداية".

"غير أن الفيروس موجود هنا وفي كل أنحاء العالم، لذا علينا أن نتذكر بأنه لن يكون بتلك الخطورة إذا ما اكتشف وعولج مبكراً. فنسبة الوفيات جرّاء المرض منخفضة للغاية".

ومن جهته، ذكر وكيل وزارة الصحة ورئيس اللجنة الوطنية …

الشيخ سلمان العودة ينتقد الدعاء على الكفار

انتقد الداعية السعودي المعروف الشيخ سلمان العودة سلوكيات أئمة وخطباء اعتادوا على المبالغة في السب والشتم أثناء قنوتهم، وعدّ الصراخ والزعيق أيضاً من الاعتداء المنافي لآداب الدعاء.

وقال العودة في برنامج حجر الزاوية على قناة "إم.بي.سي" إن الدعاء على عموم الكفار هكذا جملة بالهلاك والدمار لا يجوز لأن هذا مخالف لشريعة الله بدعوتهم وإمكان هداية بعضهم.

وتابع العودة الذي يشرف على قناة "دليل" الفضائية الإسلامية المتخصصة بالفتاوى "كما أنه مخالف لسنة الله أيضاً في أنه لا يزال منهم أناس موجودين في الأرض إلى قيام الساعة، فالدعاء عليهم بأن يقطع الله نسلهم ودابرهم غير مشروع، بينما النبي صلى الله عليه وسلم دعا الله أن يُخرج من أصلابهم من يعبده ولا يشرك به شيئا"ً.

وأضاف أن الدعاء يكون على المعتدين من الكفار، والظالمين، والذين ينتهكون الحرمات أو يؤذون المؤمنين والمؤمنات أو ما أشبه ذلك

وزارة التربية والتعليم السعودية تضع خطة لمواجهة إنفلوانزا الخنازير

تضمنت إستراتيجية خطة وزارة التربية والتعليم السعودية لمواجهة وباء إنفلونزا الخنازير في 30ألف مدرسة موزعة في مختلف أنحاء البلاد تخصيص يوم دراسي كامل لتدريب العاملين في المدارس وتوفير خدمات صحية وإستشارات نفسية لتقليل من هلع وخوف الطلبة ومنسوبي التعليم من المرض تصل لمرحلة إغلاق المدارس وأعتماد التدريس إلكترونيا من خلال موقع الوزارة عبر الإنترنت وخط صحي ساخن مجاني .

وأقرت الوزارة في خطتها التي حصلت "آريبيان بزنس"على نسخة منها قبل نشرها في الصحف المحلية ,إشتراطات لإغلاق المدارس وتعليقها لمدة 7 أيام في حال بلغت نسبة الطلاب الذين تظهر عليهم أعراض المرض 10 في المائة بمعدل 6 حالات,وإغلاق المدارس التي ينتسب إليها المعرضين لمضاعفات المرض كـ"مدارس ذوي الإحتياجات الخاصة ورياض الأطفال إذا بلغت إصابتهم نسبة 5 في المائة .

وقال مسؤل تربوي خلال إجتماع وزارتي الصحه التعليم اليوم لدارسة الخطة التي أقرتها الوزارة أن المدرسة تغلق إذا حصلت وفاة لأحد طلابها أو أدخل إثنان من الدارسين فيها العناية المركزة بسبب المرض.

وأعتمدت الوازرة غرف عزل داخل المدارس وتوفير كميات كافيه من المنظفات والمناديل وا…

حالات الوفاة بسبب انفلونزا الخنازير تصل إلى 26 حالة في السعودية

سجلت السعودية إرتفاع بعدد وفيات إنفلونزا الخنازير بعد أعلن وزارة الصحة تسجيل 3 حالات وفاة جديدة لمواطنات أصبن بفيروس (H1N1) وبذلك يرتفع عدد المتوفين في المملكة بهذا المرض إلى 26 حالة وأكثر من 3500 مصاب.

وكانت وزارة الصحة قد شددت اليوم على المسؤلين في عدة جهات المساهمة مع الوزارة في تنفيذ الحملة لتحقيق أهدافها وتوعية المواطنين والمقيمين حول المرض.

حيث وزعت الإدارة العامة للإعلام والتوعية الصحية في وزارة الصحة أكثر من 500 ألف مطبوعة توعوية بمرض إنفلونزا (H1N1) خلال اليومين الماضيين في إطار جهود الوزارة للتصدي للمرض ضمن المرحلة الثانية من الحملة التوعوية الصحية التي تنفذها تحت شعار (إلتزامك يقيك).

وشملت الحملة المواطنين والمقيمين في العاصمة الرياض في الشارع ومراكز تجارية بهدف الوصول إلى نسبة تغطية عالية لتوعية المواطنين والمقيمين ضد فيروس الإنفلونزا (أتش1إن1) حيث نالت المطويات استحسان الجميع وأعربوا عن تقديرهم لجهود الوزارة لمواجهة المرض، وأكدوا مساندتهم لها والتزامهم بإرشادات ونصائح الوزارة حول المرض.
وأوضح الدكتور خالد مرغلاني المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن هذه الحملة تأتي بتوجيه ومتابعة م…

إغلاقق مدرستين بالإسكندرية بسبب أنفلونزا الخنازير

قرر محافظ الإسكندرية إغلاق المدرستين البريطانية والأمريكية بمحافظة الإسكندرية الساحلية في مصر لأجل غير مسمى بعد ظهور حالتي إصابة بفيروس "اتش1 ان1" المعروف بأنفلونزا الخنازير بين طالبتين بالمدرستين.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية: إن محافظ الإسكندرية اللواء "عادل لبيب" الذي قرر إغلاق المدرستين أوضح أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لحماية الطلاب والعاملين بالمدرستين.

وقال "لبيب": إن محافظة الإسكندرية قامت بوضع خطة متكاملة لحماية أبنائها في حالة ظهور جائحة.. وأنه تم وضع كافة المستشفيات في حالة استعداد لتلقي أي حالات إصابة جديدة من المرض.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة من مديرية الشؤون الصحية وكلية الطب بجامعة الإسكندرية لفحص الشباب والأطفال ورواد الأندية الشعبية والرياضية وكافة الألعاب الرياضية والتجمعات وعمل كافة التحاليل والفحوصات الطبية للحد من وقوع انتشار للمرض بين تلك التجمعات.
وأوضح وكيل وزارة الصحة المصرية للشؤون الوقائية عمرو قنديل أن المدرسة البريطانية أغلقت لظهور حالة إيجابية لأنفلونزا الخنازير بها، كما أن المدرسة الأمريكية ظهر بها حالة ويتم ح…

الطريق الصعب للمونديال

صورة
تصاعدت أصوات التفائل بعد تغلب مصر على منتخب رواندا في عقر داره بنتيجة 1 - 0 في مباراة صعبة بعد نتيجة وأداء مقلق من المنتخب المصري في مباراة غينيا الودية الأخيرة.ويحق للشعب المصري التفاؤل بعد هذه المباراة خصوصاً أن الفوز على منتخب رواندا - الطامح للفوز أو التعادل على أقل تقدير للتأهل لبطولة أمم أفريقيا - كان على ملعبه وبين جمهوره ، وكذلك أن الفوز جاء بالرغم من سلسلة الإصابات والغيابات التي طالت لاعبي المنتخب المصري التي أقلقت كل المتابعين للمنتخب قبل مباراته الهامة أمام رواندا.وأخيرا كان الأداء الرجولي من لاعبي المنتخب هو آخر الأسباب التي تدفع للتفاؤل .ثم جاء تغلب المنتخب الجزائري على منتخب زامبيا 1 - 0 في مباراة عصيبه في أرض المنتخب الجزائري وبين جمهوره ليعيد ترتيب الفرق في المجموعة إلى نقطة الصفر قبل المرحلة الخامسة من التصفيات .وترتيب المجموعة الحالى هو:الترتيبالفريقلعبفوزتعادلخسارةله