جوجل يغازل السعودية بالـ "السيفين والنخلة"


ظهر شعار محرك البحث "جوجل" يوم الأربعاء الماضي للسعوديين بشكل جديد تظهر فيه النخلة والسيفين الذين يشكلان الشعار الرسمي للمملكة.

ويهدف المشرفون على المحرك الأكثر شهرة على مستوى العالم إلى مشاركة زوار الموقع من السعوديين احتفالاتهم بمناسبة اليوم الوطني التاسع والسبعين للمملكة، الذي يصادف يوم الأربعاء 23 سبتمبر.

وكان تقرير حكومي صدر مؤخرا، كشف أن عدد مستخدمي إنترنت في المملكة ارتفع من نحو مليون مستخدم في العام 2001، إلى 7.7 مليون مستخدم بنهاية العام 2008 بمتوسط نمو سنوي بلغ نحو 34 في المائة في السنة خلال السنوات السبع السابقة.

وأشار التقرير الصادر عن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن عدد المشتركين في خدمات النطاق العريض (الإنترنت السريع) بلغ أكثر من 1.33 مليون مشترك بنهاية العام 2008، مقارنة مع 64 ألف مشترك العام 2005، بنمو 175 في المائة سنوياً خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

وقال التقرير إنه على رغم النمو الكبير الذي شهده قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات فمازال هناك فرص نمو جيدة في حال التوسع في نشر خدمات النطاق العريض في المملكة خلال السنوات المقبلة، إذ يتوقع أن تزداد وتيرة النمو في الخدمة مع فتح المنافسة في مجال الاتصالات الثابتة وقيام الشركات المرخصة الجديدة بنشر شبكاتها وإطلاق خدماتها.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

10 Amazing Facts You Didn’t Know About Domain Names

وكالة الأنباء الهولندية : القذافي تعرض للإغتصاب بعصاه قبل وفاته #Gaddafi #Libya

حملة إعرف فلولك وعلم عليه : #شفيق لم يقم بطلعة جوية واحدة في حرب 73 !!