البدء في بيع مصل انفلوانزا الخنازير في مصر

أكد رئيس الشركة المصرية للأمصال واللقاحات أن 80 ألف جرعة من لقاح أنفلونزا الخنازير ستتوفر في شهر أكتوبر في مصر لتغطية موسم الحج وسيصل ثمن الجرعة الواحدة 35 جنيها للفرد.

ونقل موقع التليفزيون المصري عن الدكتور حمد الله زيدان في لقاء ببرنامج صباح الخير يا مصر صباح الأربعاء قوله أن تكلفة شراء خمسة ملايين جرعة اكبر من تكلفة خط الإنتاج إلا أن خط الإنتاج يحتاج لمدة لا تقل عن 18 شهرا لبدء العمل خاصة انه يحتاج لمواصفات تضعها منظمة الصحة العالمية للمصنع الذي يقوم بالإنتاج .

وأكد زيدان أن الشركة لا تستطيع أن تلجأ للاقتراض من اى بنك لان دراسة جدوى المشروع التي سيقوم بها البنك قبل الإقراض لن تقبل.

وردا على اقتراح لأحد المواطنين من خلال الهاتف لجمع تمويل خط الإنتاج من التبرعات ومساهمات رجال الأعمال، أكد رئيس شركة المصل واللقاح أن هناك قوانين تحكم جمع اى تبرعات لهذا الغرض وكيفية إنفاقها ولا تستطيع الشركة القيام بذلك إلا بعد الرجوع لوزارة الصحة التي تتبعها .

وقال أن الأنفلونزا الموسمية لا تحتاج أكثر من 600 ألف جرعة في العام في مصر ويتم استيرادها من الخارج وكان ذلك وراء عدم إنشاء خط إنتاج خاص بهذه الجرعات حيث تصل تكلفته المبدئية إلى 100 مليون جنيه وهو تمويل غير متوفر للشركة .

وأضاف أن الوضع قد اختلف بعد ظهور كل من أنفلونزا الطيور والخنازير خاصة مع إعلان إن أنفلونزا الطيور أصبحت مرض متوطن في مصر ولا احد يعلم تطوراته على مر الأعوام القادمة .

وأكد ان شركة الأمصال واللقاحات المصرية تعتبر صرح كبير له سمعته التاريخية للإنتاج المتخصص للأمصال واللقاحات في الشرق الأوسط وأفريقيا وقامت بتوفير الجرعات المطلوبة لعدد من الأمراض الوبائية التي استطاعت مصر أن تتخلص منها نهائيا ومنها الجدري

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF

شاهد مع عمر الشال كيف تؤمن نفسك علي الفيس بوك ؟

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية