تقرير عالمي: إصابة أكثر من 277 ألف منها 3205 وفيات بسبب بأنفلونزا الخنازير

أعلنت منظمة الصحة العالمية الجمعة أن عدد الحالات المصابة بوباء أنفلونزا الخنازير بلغ 277607 حالات مع ما لا يقل عن 3205 حالات وفاة.

وذكرت المنظمة، في تقرير، إن منطقة نصف الكرة الأرضية الجنوبي "تمثله بلدان مثل تشيلي والأرجنتين وأستراليا ونيوزيلندا وجنوب أفريقيا" تشهد انخفاضاً في عدد الإصابات بشكل مضطرد.

وأضافت: إن الكثير من البلدان في أمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي تشهد هي الأخرى انخفاضاً في انتشار العدوى للأسبوع الثاني على التوالي، إلا أن بلدان المنطقة الاستوائية من أمريكا الجنوبية "مثل بوليفيا والإكوادور وفنزويلا" تشهد مستويات متزايدة من أمراض الجهاز التنفسي.

وفي المناطق المدارية من آسيا تشهد أمراض الجهاز التنفسي انتشاراً، لكن الاتجاه إلى تزايد بشكل عام في الهند وبنغلاديش وكمبوديا.

وقالت المنظمة: إن المناطق المعتدلة من نصف الكرة الأرضية الشمالي تشهد نشاطاً متغيراً في الولايات المتحدة، حيث يزيد عدد الحالات التي يتم الإبلاغ عنها وخصوصاً في ولايات الجنوب الشرقي.

أما نشاط العدوى في معظم دول أوروبا فهو منخفض أو معتدل النشاط، لكن أجزاء من أوروبا الشرقية تشهد نشاطاً متزايداً في انتشار العدوى وفق تقرير منظمة الصحة العالمية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

10 Amazing Facts You Didn’t Know About Domain Names

وكالة الأنباء الهولندية : القذافي تعرض للإغتصاب بعصاه قبل وفاته #Gaddafi #Libya

حملة إعرف فلولك وعلم عليه : #شفيق لم يقم بطلعة جوية واحدة في حرب 73 !!