الأهلي يتصدر الدوري المصري بعد فوزه برباعية على الجيش

ارتقى الأهلي لصدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد أن سجل ثلاثة أهداف في الشوط الثاني ليفوز 4-2 على طلائع الجيش الجمعة.

ويملك الأهلي، المدافع عن اللقب، عشر نقاط من أربع مباريات واستفاد من هزيمة المتصدر السابق بتروجيت أمام الجونة بهدف مقابل لا شيء في مباراة أخرى لينفرد بالصدارة.

ولعب الفريقان بعشرة لاعبين في الدقائق الأخيرة بعد طرد لاعبين بديلين هما "عبد الله فاروق" من الأهلي و"حسام عبد العال" من طلائع الجيش.

وافتتح الأهلي التسجيل عن طريق المهاجم "هاني العجيزي" في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع بالشوط الأول قبل أن يسجل ثلاثة أهداف متتالية في الشوط الثاني.

وأحرز المهاجم الليبيري "فرانسيس دو فوركي" الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني، وسجل المدافع "شريف عبد الفضيل" أول هدف له مع الأهلي بعد انتقاله من الإسماعيلي هذا الصيف في الدقيقة 61، ووضع لاعب الوسط "معتز إينو" اسمه في قائمة هدافي المباراة بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 73.

واستغل المهاجم "صلاح أمين" حالة استرخاء انتابت لاعبي الأهلي في الدقائق العشر الأخيرة ليسجل هدفين متتاليين لطلائع الجيش في غضون ثلاث دقائق.

وأنزل الجونة، الصاعد حديثاً للدوري الممتاز، أول هزيمة بضيفه بتروجيت بفضل هدف من "أحمد عمران" جاء قبل ربع ساعة على نهاية اللقاء الذي أقيم في أسوان بجنوب مصر.

ويتساوى بتروجيت الذي طرد لاعب خط وسطه "أحمد شعبان" برصيد سبع نقاط مع الزمالك واتحاد الشرطة الذي تغلب 2-1 على بترول أسيوط، بينما ارتقى الجونة للمركز التاسع بجدول ترتيب الدوري المصري بعدما حقق أول فوز له هذا الموسم.

وسجل البديل "أحمد علي" هدفاً بعد 54 دقيقة ليمنح فريقه الإسماعيلي وصيف بطل الدوري الموسم الماضي انتصاره الأول في الموسم الجديد بعد التغلب 1-صفر على المقاولون العرب الذي نال خسارته الأولى بعد التعادل في مبارياته الثلاث
السابقة.

وبعد أن شهدت المباراة التي تغلب فيها الأهلي 2-1 على طلائع الجيش في المرحلة الأخيرة الموسم الماضي في طريقه لإحراز لقب الدوري إثارة بالغة، بدا لقاء الفريقين يوم الجمعة من جانب واحد في أوقات كثيرة.

واقترب الأهلي من التسجيل بعد ثماني دقائق عن طريق "العجيزي" الذي تجاوز رقيبه داخل منطقة الجزاء لكنه سدد من زاوية صعبة في جسد الحارس "غريب حافظ"، ورد طلائع الجيش بإهدار مهاجمه الغاني "إرنست بابا اركو" فرصة سهلة للتسجيل بعدما تخطى "أحمد عادل عبد المنعم" حارس الأهلي قبل أن يسدد خارج المرمى.

وترجم الأهلي سيطرته في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول عندما سجل له "العجيزي" الهدف الأول بتسديدة متوسطة القوة بعد خطأ من المدافع "وليد أصلان" في إبعاد الكرة.

وفرض الأهلي سيطرته تماماً على اللعب في الشوط الثاني وسجل ثلاثة أهداف متتالية بدأها "دو فوركي" بتسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 48 وتبعه المدافع "عبد الفضيل" و"إينو" بتسديدتين متشابهتين من عند حافة منطقة الجزاء.

وحصل "فاروق" لاعب الأهلي الشاب على بطاقة حمراء مباشرة قبل أن ينجح طلائع الجيش في تقليص الفارق بهدفين متتاليين.

وتفوق المهاجم "أمين" على مدافع الأهلي "أحمد علي" قبل أن يسدد كرة متقنة من الجهة اليسرى سكنت الشباك في الدقيقة 83، وتجاوز رقيبه مجدداً ليسجل الهدف الثاني بضربة رأس من مدى قريب قبل أربع دقائق من نهاية اللقاء.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF