حالات الوفاة بسبب انفلونزا الخنازير تصل إلى 26 حالة في السعودية

سجلت السعودية إرتفاع بعدد وفيات إنفلونزا الخنازير بعد أعلن وزارة الصحة تسجيل 3 حالات وفاة جديدة لمواطنات أصبن بفيروس (H1N1) وبذلك يرتفع عدد المتوفين في المملكة بهذا المرض إلى 26 حالة وأكثر من 3500 مصاب.

وكانت وزارة الصحة قد شددت اليوم على المسؤلين في عدة جهات المساهمة مع الوزارة في تنفيذ الحملة لتحقيق أهدافها وتوعية المواطنين والمقيمين حول المرض.

حيث وزعت الإدارة العامة للإعلام والتوعية الصحية في وزارة الصحة أكثر من 500 ألف مطبوعة توعوية بمرض إنفلونزا (H1N1) خلال اليومين الماضيين في إطار جهود الوزارة للتصدي للمرض ضمن المرحلة الثانية من الحملة التوعوية الصحية التي تنفذها تحت شعار (إلتزامك يقيك).

وشملت الحملة المواطنين والمقيمين في العاصمة الرياض في الشارع ومراكز تجارية بهدف الوصول إلى نسبة تغطية عالية لتوعية المواطنين والمقيمين ضد فيروس الإنفلونزا (أتش1إن1) حيث نالت المطويات استحسان الجميع وأعربوا عن تقديرهم لجهود الوزارة لمواجهة المرض، وأكدوا مساندتهم لها والتزامهم بإرشادات ونصائح الوزارة حول المرض.

وأوضح الدكتور خالد مرغلاني المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن هذه الحملة تأتي بتوجيه ومتابعة من الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وزير الصحة الذي وجه ببذل أقصى الجهود للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين واتخاذ كافة السبل الإحترازية لوقايتهم بإذن الله من مرض انفلونزا H1N1.

وبين أن هذه المرحلة الثانية من الحملة ستشمل المراكز التجارية والأسواق المركزية والمطارات والمساجد بكافة مناطق ومدن وقرى المملكة بهدف توعية المواطن والمقيم وتعريفهم بالطرق السليمة التي يمكن إتباعها للوقاية من الإصابة بهذا الفيروس .

وأشار الدكتور المرغلاني أن الوزارة خاطبت جميع الوزارات والقطاعات الحكومية الأخرى للمساهمة في الحملة الوطنية للتوعية بمرض إنفلونزا H1N1 بعنوان (إلتزامك يقيك) ومنها إمارات المناطق ووزارات الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ووزارة الشؤون البلدية والقروية والرئاسة العامة لرعاية الشباب والتربية والتعليم والثقافة والإعلام والصناعة والتجارة والاتصالات وتقنية المعلومات والجامعات ومؤسسة النقد وهيئة الطيران المدني والهيئة العليا للسياحة وتم تزويدهم بمعلومات متكاملة عن أنشطة وفعاليات الحملة حيث ستسهم هذه القطاعات في نشر التوعية عن طريق المساجد والمدارس والأسواق إضافة إلى وسائل الإعلام المتعارف عليها.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية