#فيلكيس يحطم الأرقام القياسية حتى على اليوتيوب

أشهر ثلاثة أحداث عالمية على اليوتيوب
أعلنت جوجل اليوم من خلال موقعها الشهير لنشر مقاطع الفيديو أن فيديو البث الحي لقفزة فيلكس الشهيرة قد حطمت كل الأرقام القياسية لعدد المشاهدات المتزامنة "في نفس الوقت" على موقع اليوتيوب.
حيث وصل عدد من شاهدو قفزة  المغامر النمساوي "فليكس بومجارتنر" إلى 8 مليون مشاهد في نفس الوقت من كل أنحاء العالم وهو رقم قياسي يساوي 16 ضعف الرقم المسجل سابقا لحدث عالمي وهو بث حفل الألعاب الأولمبية - لندن 2012 - والذي وصل عدد متابعية بشكل متزامن "نفس الوقت" 500,000 شخص على مستوى العالم.

يذكر أن المغامر النمساوي "فليكس بومجارتنر" قد نجح في تحقيق إنجاز غير مسبوق حيث قفز بالباراشوت من الفضاء، ليصبح أول إنسان يخترق الغلاف الجوي ويخترق حاجز الصوت بجسده وليس داخل طائرة أو مركبة فضائية.

فيليكس بومجارتنر ، أول بشري يخترق حاجز الصوت بجسده
وفد ذكرت صحيفة التليجراف البريطانية أن "بومجارتنر" 43 عاما الضابط السابق بسلاح المظلات النمساوي، والذي يعد أحد أشهر القافزين بالباراشوت في العالم، قفز من على ارتفاع بلغ 128 ألف قدم (23 ميل) فوق سطح الأرض، وذلك من خلال كبسولة فضائية حملها بالون ملئ بغاز الهيليوم، فوق سماء منطقة روزويل في مدينة نيومكسيكو الأمريكية،  ليدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، ويصعب تحطيم انجازه في المستقبل.

وقد أوضحت الصحيفة أن الإرتفاع الذي وصل إليه المغامر النمساوي يعد أربعة أضعاف الارتفاع الذي تصل إليه طائرات الركاب العادية.


وكان الكثير من الخبراء قد أعربوا عن مخاوفهم من حدوث أمر غير متوقع مثل فقدان المغامر في الفضاء وعدم قدرته على العودة للأرض بعد قفزه من البالون، بالاضافة إلى المخاطر الصحية مثل ارتفاع ضغط الدوم أو الاحتراق أثناء اختراق الغلاف الجوي، أو سخونة الدم أكثر من اللازم ووصوله لدرجة الغليان.

وكان الخطر الوحيد الذي أثار قلق الخبراء، بعد ساعة من انطلاق البالون حين أخبرهم بومجارتنر أنه يشعر ببرد قارص، وطلبوا منه العودة إذا اراد، لكنه قرر في النهاية مواصلة الرحلة والاستمرار فيها إلى النهاية، وكان القرار النهائي بالقفز.

وكان الرقم القياسي السابق في القفز بالباراشوت من ارتفاع عالٍ قد سجله الأمريكي "جوي كتينجر" والذي قفز من اتفاع 19.5 ميل فقط، وسجل هذا الرقم عام 1960، والمثير أنه حدث اتصال بين كتينجر وبومجارتنر، أثناء وجوده في الكبسولة الفضائية وقبل قيامه بالقفز من الفضاء، وكان الشخص الوحيد الذي سمح له بالحديث مع القافز في هذا الوقت الحرج.

وعند بداية المهمة قال كتنجر له: "ما تفعله شئ عظيم، "فيلكس" أنت تقوم بعمل عظيم، كل شئ يبدو جيدا وأنت في طريقك نحو الفضاء".

وقد حطم "بومجارتنر" بإنجازه المهمة العديد من الأرقام القياسية، حيث أصبح أول انسان يكسر حاجز الصوت بجسده، وأول انسان يصل إلى مثل هذا الارتفاع في بالون.

وأكد الخبراء الذين أشرفوا على المهمة أنهم كانوا خائفين بشدة مما قد يحدث في حال اختراق إنسان لحاجز الصوت، فكل الاحتمالات كانت مفتوحة ولم يكن أحد يستطيع أن يتنبأ مما قد يحدث له أثناء اختراقه حاجز الصوت بجسده دون أي شئ حوله يحميه.

واختار بومجارتنر هذا التوقيت بالذات لمغامرته، لأنه يتزامن مع الذكرى رقم 65 لقيام الطيار الأمريكي "شيك ييجر" بكسر حاجز الصوت بطائرته لأول مرة في التاريخ، فأراد أن يكون هو الآخر صاحب انجاز تاريخي وكسر حاجز الصوت لكن بجسده فقط وبدون طائرة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

10 Amazing Facts You Didn’t Know About Domain Names

وكالة الأنباء الهولندية : القذافي تعرض للإغتصاب بعصاه قبل وفاته #Gaddafi #Libya

حملة إعرف فلولك وعلم عليه : #شفيق لم يقم بطلعة جوية واحدة في حرب 73 !!