جوجل تغزو التلفزيون

أطلقت جوجل خدمة التلفزيون جوجل تي في وبالتعاون مع إنتل وسوني ولوجيتك ستجمع خدمة جوجل التلفزيونية بين الويب والصور والموسيقى مع التلفزيون وفقا لبيان صحفي أصدرته الشركة وشركاءها في مؤتمر جوجل الخاص بالمطورين Google I/O 2010 في سان فرانسيسكو أمس الخميس.
تهدف الخدمة إلى تحويل مشاهدة التلفزيون إلى خدمة وفقا لطلب المشاهد أو متصفح الإنترنت لتلبي حاجته بعرض ما يريده بأي وقت سواء كان برنامجا تلفزيونيا أو صورا أو موسيقى أو حتى تصفح رسائل البريد والإنترنت. وتعتمد الخدمة على أجهزة التلفزيون الحديثة التي تقد قدرات الاتصال بالإنترنت.
يمكن معاينة الخدمة الجديدة على الرابط  http://www.google.com/tv/.


قد فكرت جوجل في منصة تلفزيونية كهذه لتمكين المستخدم من الاستفادة من خوارزميات البحث المتطورة لديها في الأنظمة التلفزيونية، لأن المستخدم غالبا ما يمضي الوقت الأطول قبالة شاشة التلفزيون يبحث عما يشاهده، فيما من المفترض أن يمضي الوقت الأطول في مشاهدة ما يحب.



هذه الصعوبة في البحث عن محتويات محددة على التلفزيون تجعل المستخدم يفضل مشاهدتها على الويب لأن الوصول إليها أسهل بكثير، ولكن في الوقت ذاته فإن الكمبيوتر لا يوفر غالبا التجربة المتميزة في المشاهدة كما هو الحال في التلفزيونات، ولهذا السبب قدمت جوجل منصة Google TV لتزويد التلفزيونات بقدارات بحث متطورة ومشاهدة تلك المحتويات على التلفزيون مباشرة ودون الحاجة إلى العودة إلى الكمبيوتر.

يجلب تلفزيون جوجل كل الأمور التي أحبها المستخدم واعتاد عليها على الإنترنت إلى التلفزيون، وستكون منصة تلفزيون غوغل موجودة بشكل ضمني في بعض أجهزة التلفزيون، أو من خلال صندوق مستقل يتم توصيله بجهاز التلفزيون.

ومبدأ عمل تلفزيون جوجل يقوم على كتابة ما تبحث عنه من خلال شاشة التلفزيون ليقوم تلفزيون جوجل بالعثور عليه، فالمنصة ببساطة عبارة عن حلقة الوصل التي تبحث في كل ما لديك من محطات فضائية وفيديو على يوتيوب أو على المواقع الأخرى، وعند العثور على أي شيء مهم يمكن إضافته إلى الصفحة الرئيسية للمواد المفضلة.

علاوة على ذلك تحتوي منصة تلفزويون جوجل على متصفح كروم مما يجعل الوصول إلى الإنترنت ممكنا عبر التلفزيون، إضافة إلى تشغيل تطبيقات الويب المتوافقة مع كروم أو استعراض الصور أو تشغيل الألعاب.

ستقدم لوجيتك جهازا صغير للتلفزيون باسم Google TV companion box ، وهو جهاز يتصل بمنفذ من نوع HDMI، بجهاز التلفزيون مع جهاز تحكم عن بعد صمم للاستخدام المريح والسهل لخدمة تلفزيون جوجل.
الجديد الذي تقدمه الخدمة هو تحويل كل شيء إلى محتوى رقمي متوفر حسب الطلب مع إضافات كثيرة مثل اتصالات الفيديو video calling، وغيرها.

تعمل جوجل مع كل من سوني ولوجيتيك لتضمين تلفزيون غوغل في تلفزيوناتهم ومشغلات أقراص بلوراي وأجهزة الترفيه الأخرى التي ستتوفر ابتداء من الخريف القادم لدى جميع متاجر BestBuy حول العالم.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF