إطلاق أول هاتف يعمل بالطاقة الشمسية


أطلقت شركة إل جي اليوم هاتف LG GD510 الملقب بـ كوكي بوب Koky Pop  ، والذي يعتبر أول هواتف الشركة التي تعتمد على الطاقة الشمسية لإعادة شحن البطارية.
 يعتمد الهاتف على غطاء بطارية يتيح الاستفادة من الطاقة الشمسية لتوفير الطاقة خلال الاستخدام اليومي كما يساعد أيضاً المستخدم في الحالات الحرجة التي يحتاج فيها إلى شحن البطارية خارج المنزل أو أماكن العمل. ومن خلال وضع الهاتف لمدة عشر دقائق تحت الشمس يمكن للجهاز العمل لمدة 2 دقيقة و15 ثانية من وقت التحدث أو حتى 180 دقيقة في وضع الاستعداد.
وقد ركزت شركة إل جي أيضا على جوانب أخرى تتعلق بحماية البيئة في تصميم الهاتف الجديد، مثل ضمان خلو الهاتف من مادة البولي فينيل كلورايد (PVC) ومثبطات اللهب المبرومة (BFR) ومثبطات اللهب المعالجة بالكلور (CFR)  بنسبة تصل تقريباً إلى 99.9%.
وعلاوة على ذلك، يأتي جهاز كوكي بوب مع شاحن بطارية عالي الكفاءة يخفّض من استهلاك الطاقة وبالتالي تقليل انبعاثات الكربون. فعندما يكون الهاتف مشحوناً بالكامل، يعطي الهاتف إشارة تنبيه مع عرض رسالة على الشاشة تذكر المستخدم بضرورة نزع سلك الشاحن وتوفير الطاقة. كما عملت LG على تصنيع علبة الهاتف من الورق المعاد تدويره مع طباعة حبر الصويا التي تجعل الجهاز من أكثر الهواتف رفقاً بالبيئة.
وقال إتش إس بايك، رئيس شركة LG Electronics  الخليج: لقد استطعنا في LG انقاص 2.1 مليون طن من انبعاثات الغازات الدفيئة خلال النصف الأول من عام 2009، وذلك عبر زيادة كفاءة استخدام الطاقة والارتقاء بعملية التصنيع. نحن نقوم بتصنيع منتجاتنا وفقاً لسياسة الشركة الهادفة إلى تحقيق الاستدامة البيئية، حيث يتم تطبيق سياستنا الخضراء في دورة حياة الهاتف بأكملها، من المواد الخام الداخلة في التصنيع إلى الانتاج والعمليات اللوجستية والاستخدام والتخلص من الهواتف غير الصالحة للاستخدام".

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية