جوجل تواصل تحقيق المستحيل : ترجمة فورية لمشاهد يوتيوب من الإنجليزية إلى العربية


أعلنت جوجل عن توفير خدمة غير معقولة تتمثل في الترجمة الآلية لكل مشاهد الفيديو التي تستضيفها على موقع يوتيوب باللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية ، مما سيجعل من السهل مشاهدة والبحث عن الفيديو عبر محركات البحث.
 تحاول جوجل جعل هذه الميزة موجودة لكل مستخدمي يوتيوب ، فهي الآن متوفرة فقط لمشاهد الفيديو ذات اللغة الإنجليزية. وأشارت جوجل في مؤتمر صحفي عقد للإعلان عن توفر الميزة الجديدة للجميع إلى أن فائدة الترجمة الفورية النصية ليست مقتصرة على هؤلاء الذين يعانون من مشاكل في السمع، بل هي مفيدة جدا للراغبين بتعلم اللغة الإنجليزية.
 تعتمد يوتيوب في خدمة الترجمة الآلية على نفس التقنية المستخدمة في جوجل فويس Google Voice المستخدمة في البحث ، والتي يعتمد عليها المستخدمين في التحدث أمام الهاتف ليقوم البرنامج بتحويل الكلام إلى نص والبحث عنه عبر محرك البحث جوجل.
وتشير جوجل إلى أنها تعمل على توسعة الخدمة لتشمل مقاطع الفيديو ذات اللغة غير الإنجليزية إلا أن ذلك حسب إشارة الشركة محفوف بالتحديات.
 ولاتقتصر الخدمة الجديدة على تحويل الكلام إلى نص وعرضه أثناء تشغيل الفيديو، بل تتيح ترجمة النص المستخلص إلى 50 لغة من اللغات التي تدعمها حاليا. وهي تدعم اللغة العربية.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF