أول لوحة LED لإنارة ملاعب كرة القدم تعمل بالطاقة الشمسية من فيليبس

ستمكن فيليبس الناس غير القادرين على الحصول على الكهرباء بشكل جزئي أو كلي من الإستمتاع بممارسة أو مشاهدة الأنشطة الرياضية خلال الليل وذلك من خلال إطلاقها لأول لوحات إضاءة في العالم من الثنائيات الباعثة للضوء (Light Emitting Diodes, LED) تعمل بالطاقة الشمسية.

ويوجد حاليا نحو 1.6 مليار شخص في العالم غير قادرين على الحصول على مصدر دائم من الكهرباء.

وسيمكن نظام فيليبس الجديد التجمعات السكنية في الدول النامية والمتطورة على حد سواء من المشاركة في الأنشطة الإجتماعية والتعليمية والثقافية والتجارية التي تقام في الليل، بما في ذلك مباريات كرة القدم اللعبة الأكثر شعبية في العالم.

وقال قائد فريق كرة القدم النيجيري العالمي كانو والذي يعمل مع فيليبس للمساهمة في الترويج لنظام الإضاءة الجديد حول العالم: "إنها مبادرة رائعة، إن كرة القدم تمثل لغة عالمية، خاصة في إفريقيا، إن تمكين الأطفال والشباب من ممارسة كرة القدم والرياضات الاخرى حتى بعد مغيب الشمس سوف يسهم في إثراء حياتهم وصحتهم ورفاهية معيشتهم بشكل كبير".

ويتوفر نظام الإضاءة الجديد، الذي تم إطلاقة خلال مؤتمرات صحفية عقدت بشكل متزامن في إفريقيا، كحل إضاءة متنقل بالكامل.

ومن خلال إستخدامه لتقنية LED الحديثة الموفرة للطاقة، يمكن للنظام الجديد إضاءة مناطق بمساحة 40×20 مترا بالضوء الأبيض الساطع.

وتوفر البطارية المتطورة ما يصل الى 8 ساعات من الإضاءة المتواصلة بعد شحنها بالطاقة الشمسية لمرة واحدة فقط وهو ما يعادل أمسيتين أو ثلاث أمسيات كاملة من مباريات كرة القدم أو التدريبات الرياضية.

ويتسم النظام أيضا بإستدامته العالية من خلال تصميم متين قادر على التوافق مع الظروف القاسية في بعض من مناطق العالم النائية.

من جانبه قال مارك دي يونج، الرئيس التنفيذي لأعمال الإضاءة المتخصصة في فيليبس للإضاءة: "تعد لوحة إضاءة LED التي تعمل بالطاقة الشمسية مثالا رائعا على تطبيق فيليبس للجوانب الإبداعية الهادفة والتي تعتمد على رؤيتنا وفهمنا لإحتياجات الناس.

إنني أشعر بفخر كبير بتطبيق خبراتنا في مجال حلول إضاءة LED بشكل عام وحلول الإضاءة للأنشطة الرياضية بشكل خاص بما يساعد في إضفاء المرح والمتعة للمجتمعات التي يحد نقص الكهرباء فيها من الأنشطة الرياضية".

ويتوفر نظام إضاءة LED الشمسي الجديد حاليا من فيليبس للطلب على شكل مشاريع. ويمكن لفيليبس توفير حل متكامل يشمل لوحات إضاءة LED والأعمدة المتحركة والألواح الشمسية والبطاريات أو مجموعة لوحات الإضاءة فقط.

ويمكن أيضا إستخدام النظام في التطبيقات غير الرياضية في المواقع التي لاتوجد فيها شبكات كهرباء مثل الفصول الدراسية المسائية في القرى النائية وتطبيقات الأمن والسلامة والمتاجر والأسواق الخارجية أو إضاءة الطواريء في ظروف الكوارث.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF

شاهد مع عمر الشال كيف تؤمن نفسك علي الفيس بوك ؟

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية