"جدو" يقود منتخب مصر لحصد فوز تاريخي وسيطرة مصرية على الألقاب

سجل محمد ناجي "جدو" هدفا غاليا واصلت به مصر احتكارها للقب كأس الأمم الإفريقية للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في التاريخ بعد الفوز على غانا 1-صفر مساء الأحد في المباراة النهائية.

ودخل جدو في الدقيقة الـ70 من المباراة بديلا لعماد متعب، ولم يحتاج سوى لربع ساعة فقط ليطلق تسديدة سحرية من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك ريتشارد كينجسون حارس غانا في هدف رائع بعد تناقل الكرة مع زيدان متخصص مباريات نهائي كأس الأمم.

الهدف هو الخامس لجدو، الذي ينضم للمنتخب المصري للمرى الأولى في حياته، ليتوج هدافا للبطولة وذلك على الرغم من عدم اشتراكه أساسيا في أي من مباريات البطولة.

وسجلت مصر عددا من الأرقام القياسية الجديدة في تاريخ البطولة، سواء بالفوز بها للمرة السابعة، أو تحقيق ثلاثة ألقاب متتالية وهما إنجازان لم يتحققا من قبل لأي فريق في القارة السمراء.

كما سيطر لاعبي منتخب مصر على جميع الألقاب فذهب لقب أحسن لاعب في البطولة للصقر المصري أحمد حسن ، وفاز الحضري بجائزة أحسن حارس مرمي ، وفاز صخرة الدفاع وائل جمعة بلقب أفضل مدافع في البطولة ، وفاز أحمد فتحي بلقب اللعب النظيف ، وفاز العريس محمد ناجي "جدو" لقبين معاً وهم : هداف البطولة ، واللاعب إكتشاف البطولة.

هذا بالإضافة لفوز المنتخب ككل بلقب أفضل هجوم - 15 هدفاً - وأفضل دفاع - هدفين فقط - طوال ستة مباريات هي مشوار المنتخب في البطولة.

كما تعد البطولة أيضا هي اللقب الرابع في تاريخ قائد منتخب مصر أحمد حسن في إنجاز فريد لم يحققه أي لاعب إفريقي إضافة إلى تتويجه أفضل لاعب في البطولة في عامه الـ35.

وأصبح حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري هو الأول في التاريخ أيضا الذي يحقق لقب البطولة لثلاث مرات متتالية.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF