منتخب مصر يقفز بين أفضل 10 منتخبات في العالم بحسب تصنيف الفيفا


قفز منتخب مصر إلى المركز العاشر في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في أكبر قفزة يحققها في تاريخه بفضل الفوز بكأس الأمم الإفريقية للمرة الثالثة على التوالي.

وقال الموقع الرسمي للفيفا إن مصر قفزت 14 مركزا في التصنيف دفعة واحدة بفضل تتويجها الإفريقي وهو أعلى مركز يحققه الفراعنة منذ بداية التصنيف.

ويعد المركز العاشر أفضل ترتيب يحققه منتخب إفريقي في التاريخ بعدما احتل منتخب نيجيريا الذهبي المركز الخامس عام 1994.

واشترك منتخب مصر في قائمة أهم عشرة فرق عالمية احتلت صدارة التصنيف وهي بالترتيب إسبانيا في المركز الأول ثم البرازيل في المركز الثاني، واحتلت منتخبات هولندا وإيطاليا والبرتغال وألمانيا وفرنسا والأرجنتين وإنجلترا المراكز من الثالث حتى التاسع بالترتيب.

واحتل المنتخب الجزائري المركز الثاني في تصنيف المنتخبات العربية باحتلاله المركز الـ31 عالميا بفارق 21 مركزا عن مصر.

وكان لكأس الأمم الإفريقية الفضل في تحقيق منتخبات القارة السمراء قفزات متنوعة إذ احتلت نيجيريا صاحبة المركز الثالث في أنجولا 2010 المركز الـ15 عالميا.

وجاءت الكاميرون في المركز العشرين عالميا بعدما تراجعت تسعة مراكز، وقفزت غانا سبعة مراكز إلى المركز الـ27 عالميا بعد وصولها إلى نهائي أنجولا 2010.

ومن جانبه أبدى سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة سعادة بالغة باحتلال المنتخب المركز العاشر.

وأكد زاهر أن التصنيف إنجاز جديد يضاف إلى الإنجازات التي حققتها الكرة المصرية في السنوات الأخيرة.

وقال الفيفا إنه أخذ في حسبانه 82 مباراة من الفئة أ في تصنيفه من بينها 42 مباراة ودية بين المنتخبات العالمية و11 مباراة في تصفيات قارية مختلفة مما يعني أن كأس أمم إفريقيا التي شهدت إقامة 29 مباراة لم تكن المعيار الوحيد للتصنيف.

وعلى المستوى العربي احتلت الجزائر المركز الثاني عربياً والمركز الـ 30 عالمياً ثم تونس في المركز الثالث عربيا والمركز الـ55 عالميا ثم السعودية في المركز الـ59 والبحرين في المركز الـ60، والمغرب في المركز الـ65.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية