زمبيا تفوز على الجابون وتتصدر المجموعة - والكاميرون تواجه مصر

اخيرا انتهت الجولة الأخيرة في المجموعة الرابعة - النارية - بتأهل المنتخب الكاميروني الى دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية في المركز الثاني للمجموعة الرابعة بعدما تعادل مع المنتخب التونسي بهدفين لكل فريق ليواجه منتخب مصر في دور الثمانية ، فيما فجر المنتخب الزامبي المفاجأة بالفوز على نظيره الجابوني ليتأهل في المركز الأول ليواجه منتخب نيجيريا.

وبالرغم من البداية النارية للمنتخب التونسي بهدف لأمين الشرميطي في الدقيقة الأولى للقاء إلا أنه تراجع بشدة للدفاع محاولاً الاكتفاء بالهدف والخروج فائزاً .

ونجح المنتخب الكاميروني في معادلة النتيجة عن طريق قائدهم صامويل ايتو في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني ليعود المنتخب الكاميروني للمباراة بقوة من جديد .

ويخطيء تشيدجو في تقدير كرة عالية في الدقيقة 63 ليحولها بالخطأ في مرماه من فوق رأس الحارس ادريس كاميني ليعود المنتخب التونسي للمباراة بعدما كانت تلك النتيجة تتكفل بالتأهل .

ولكن الرد الكاميروني يأتي سريعاً عن طريق نجويمو الذي سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء تسكن شباك البلبولي بعد الهدف التونسي بدقيقة واحدة ليودع التوانسة البطولة .

في الجانب الأخر وضع المتألق كالابا منتخب بلاده الزامبي في المقدمة بعدما سجل الهدف الأول في الدقيقة 28 ليمنح فريقه المقدمة التي بحث عنها بقوة .

وفي الدقيقة 62 ينجح جيمس شامانجا في مضاعفة الغلة الزامبية في شباك الجابون بعدما حول الكرة داخل الشباك ليمنح فريقه أفضلية مريحة .

ويقلص مارسولينو النتيجة قبل النهاية بسبع دقائق ولكن الهدف لم يمنح فريقه أي افضلية لتنتهي المباراة بفوز زامبيا وتوديع الجابون للبطولة .

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF

شاهد مع عمر الشال كيف تؤمن نفسك علي الفيس بوك ؟

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية