مصر تتصيد أخطاء الكاميرون لتصعد للدور قبل النهائي

استغلت مصر أخطاء فادحة من دفاع الكاميرون وحكم المباراة لتنتزع فوزا شاقا بنتيجة 3-1 يوم الاثنين وتتأهل إلى نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية.

وتلعب مصر الخميس المقبل مع الجزائر في دور الأربعة، وهو اللقاء الرابع بين الفريقين في غضون سبعة أشهر بعد ثلاث مصادمات بينهما في تصفيات كأس العالم.

وشهدت المباراة خوض قائد المنتخب المصري أحمد حسن مباراته الدولية رقم 170 ليكسر الرقم القياسي لعدد المشاركات الدولية المصري والإفريقي، والذي كان مسجلا باسم حسام حسن صاحب الـ169 لقاء.

وبدأ حسن احتفاليته بالمناسبة بأسوأ طريقة ممكنة حينما حول ركنية كاميرونية إلى داخل مرمى مصر عن طريق الخطأ حينما حاول إخراج الكرة من على خط المرمى في الدقيقة 25.

ولكن "الصقر" عوض خطأه بأسلوب مبهر، حينما أطلق قذيفة من على بعد نحو 40 مترا لتسكن شباك الحارس الكاميروني إدريس كاميني، الذي فشل في التعامل معها في الدقيقة 37.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة التعادل 1-1 بعد 90 دقيقة شهدت سيطرة مطلقة للفريق الكاميروني وتراجع وتخبط كبيرين من مصر، باستثناء الدقائق الخمس الأولى من الشوط الثاني، والتي شهدت ثلاث فرص مصرية محققة أهدرها أفراد خط الهجوم.

وتقدمت مصر مع بداية الشوط الإضافي الأول عكس سير المباراة، حينما خطف البديل محمد ناجي "جدو" تمريرة خلفية قصيرة من المدافع المخضرم جيريمي، ووضعها بين قدمي كاميني الذي تقدم لملاقاته.

وفي الدقيقة 93، وسع حسن الفارق لصالح منتخب مصر حينما أطلق تسديدة أخرى من ركلة حرة مباشرة من مسافة بعيدة، تجاوزت الحائط الدفاعي ووجهتها قبضة كاميني إلى العارضة لتسقط على خط المرمى.

وأطلق الحكم جيروم دامون من جنوب إفريقيا صفارته معلنا احتساب هدف بعد إشارة من مساعده، الذي قدر أن الكرة تخطت خط المرمى.

ولكن الإعادة التليفزيونية أثبتت خطأ قرار الحكم ومساعده، إذ لم تتخط الكرة خط مرمى منتخب الكاميرون.

وتواجه مصر منتخب الجزائر للمرة الثالثة خلال شهر ونصف للتنافس على من يتأهل للمباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الأفريقية - أنجولا 2010

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF

شاهد مع عمر الشال كيف تؤمن نفسك علي الفيس بوك ؟

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية