بسبب السيول .. انقطاع التيار الكهربائي عن محافظة أسوان والجيش يتدخل في سيناء

تسببت الأحوال الجوية السيئة التى تعرضت لها محافظة أسوان منذ مساء الأحد فى إنقطاع التيار الكهربائى عن عدد كبير من مناطق مدينة أسوان لحوالى 24 ساعة كاملة، حيث أدت الأمطار الغزيرة والرياح الشديدةإلى انقطاع موصلات الجهد العالى نتيجة لسقوط الأشجار والنخيل على الأبراج والموصلات، وتسببت فى فصل محولات الكهرباء شمال أسوان والسيل وشرق أسوان.

صرح بذلك المهندس يسن شحات رئيس قطاع كهرباء أسوان، وقال "إنه يتم تغذية المحطات بالتبادل وتأمين تغذية المستشفيات والمرافق الحيوية ومحطات مياه الشرب لضمان وصول إحتياجات المواطنين من المياه".

وعلى جانب اخر، قامت وحدات إنقاذ القوات المسلحة بدفع طائرة هيلوكوبتر إلى منطقة وسط سيناء وذلك فور تلقيها اخطارا بجرف السيول لسيارة ميكروباص غرب مدينة نخل على طريق صدر الحيطان بوسط سيناء وقامت وحدات الإنقاذ بانتشال 6 أفراد 2 من الشرطة المدنية و 4 مدنيين .

كما قامت وحدات الإنقاذ بدفع دورية سريعة لإنقاذ سيارة مدنية تقل ثلاث أفراد حاصرتهم السيول جنوب رأس سدر .

ونتيجة السيول الشديدة التى تجتاح شبه جزيرة سيناء والتى أدت إلى غرق قرية أبو صويرة ، جنوب رأس سدر بخمسة كيلومترات ، التى يقطنها حوالى ألفين نسمة اضطر الأهالى إلى صعود أعالى المنازل لحمايتهم من السيول الشديدة التى غمرت منازلهم والتى وصل ارتفاعها إلى ثلاثة أمتار وقامت وحدات الإنقاذ السريع التابعة للقوات المسلحة باستخدام تسعة قوارب مطاطية لإجلاء أهالى القرية ونتج عن السيول وفاة سيدة مسنة وإصابة 12 فردا بإصابات خفيفة تم نقلهم إلى مستشفى رأس سدر العام .

كما قامت القوات المسلحة على الفور ببناء معسكر للايواء شرق القرية المنكوبة لتقديم كافة الخدمات واستقبال وإيواء جميع الناجين كما تم دفع أربع سيارات لكسح المياه من داخل المنازل المنكوبة بالقرية والعمل على إعادة رفع كفاءة القرية فى أقل وقت ممكن.

وهذه بعض صور للمناطق المنكوبة

امطار غزيرة على محافظات مصر

امطار غزيرة على محافظات مصر


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

10 Amazing Facts You Didn’t Know About Domain Names

وكالة الأنباء الهولندية : القذافي تعرض للإغتصاب بعصاه قبل وفاته #Gaddafi #Libya

حملة إعرف فلولك وعلم عليه : #شفيق لم يقم بطلعة جوية واحدة في حرب 73 !!