المصريون محرومون من مشاهدة منتخب بلادهم في كأس الأمم الأفريقية

كالعادة فشلت مصر في إدارة ملف البث التليفزيوني لتحرم المصريين من مشاهدة منتخبهم في كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها أنجولا، وبعد أن عاني المصريون لسنوات من سيطرة قنوات «ART» علي جميع الأحداث الرياضية المهمة، انتقلنا إلي عصر جديد تحولت السيطرة والهيمنة فيه إلي قناة الجزيرة الرياضية.

وبدلاً من أن تسعي الحكومة لإتاحة حق المشاهدة المجانية الذي هو أبسط حقوق المواطن المصري، مارست هوايتها وانطلقت لتتهم قناة «الجزيرة» بالتآمر ضد مصر وحرمان المصريين من مشاهدة منتخبهم بنفس النبرة التي كانت تهاجم بها قنوات «ART» قبل ذلك، لتأخذ بذلك مسألة تجارية بحتة إلي وجهة سياسية لتبرير فشلها في التعامل مع جميع الملفات الخارجية صغيرها وكبيرها.

وبعد أن تأكد عدم نقل مباريات البطولة التي تنطلق بعد ساعات، ترددت أنباء عن اتفاق التليفزيون مع شركة «فرنسية» علي عرض مباريات المنتخب، فضلاً عن بعض مباريات البطولة علي القناة الثانية وقناة النيل للرياضة الأرضية بتعليق فرنسي مع وجود تعليق مصري علي إذاعة الشباب والرياضة.

وهناك بدائل أخري للمشاهدة عبر فضائية «TV5» المفتوحة علي النايل سات وترددها «V11900»، فضلاً عن رواد المنتديات الذين يمكنهم مشاهدة المباريات عبر الإنترنت.

كانت بطولة الأمم الأفريقية إحدي البطولات التي تنقلها شبكة «ART» حصرياً قبل أن تؤول جميع بطولات الشبكة الدولية إلي قناة الجزيرة الرياضية القطرية، التي أعلنت مؤخراً أن المصريين لن يتمكنوا من مشاهدة كأس الأمم الأفريقية إلا من خلال قناتيها «+9» و«+10».

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF