وزارة الصحة المصرية تحذر من خطورة فيروس أنفلونزا الخنازير

بدأت حدة المخاوف تزداد من انتشار وباء أنفلونزا الخنازير خاصة بعد ارتفاع حالات الوفاة الناتجه عن الاصابة بالفيروس حتى بلغت 23 حالة مساء أمس الأربعاء.

ومع تزايد المخاوف تخلى الدكتور / حاتم الجبلي - وزير الصحة - عن هدوئه المعهود فى التعامل مع الوباء وبدأ يحذر من خطورة وباء أنفلونزا الخنازير بعد أن كان متمسكا خلال الفترة السابقة بطمئنة المواطنين من عدم وجود خطورة من انتشار الفيروس .

وحذر وزير الصحة في تصريحات له الأربعاء من خطورة التراخي والتهاون في مكافحة الفيروس وقال أن الفيروس قابل للتحور ليصبح أشد خطورة على صحة الانسان .

وأكد الجبلي أن اللجنة العليا لمكافحة أنفلونزا الخنازير هي الجهة المسئولة عن اتخاذ قرار إيقاف الدراسة وأن الوزارة تعمل علي احتواء سرعة انتشار المرض قدر الإمكان في إطار الإجراءات الاحترازية .

يشار الى أن وزارة الصحة قد أعلنت مساء الاربعاء عن الوفاة رقم 23 بفيروس "اتش 1 ان 1" المعروف عالميا باسم أنفلونزا الخنازير .

وذكر بيان للوزارة أن الوفاة الجديدة لسيدة تبلغ من العمر 30 عاما من محافظة اسوان .

وقال البيان ان السيدة دخلت مستشفى حميات دراو يوم الاحد 29 نوفمبر 2009، وهي تعانى من ارتفاع في درجة الحرارة، وإمراض تنفسية شديدة.

وكانت الحالة الصحية للمريضة حرجة، وتم نقلها لوحدة الرعاية المركزية، كما تم وضعها على جهاز التنفس الصناعى بمستشفى اسوان التعليمي.

المصدر : جريدة الجمهورية ، مصراوي .

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية