افتتاح برج دبي في حضور 6000 زائر

قال مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي اللواء محمد عيد المنصوري أنه من المتوقع حضور 6000 شخص افتتاح برج دبي (أعلى برج في العالم) ، بينما سيتم نشر أكثر من 1000 شخص تابعين لسبع جهات حكومية هي شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات والدفاع المدني وبلدية دبي ومركز خدمات الإسعاف وهيئة الصحة والحرس الأميري لتأمين فعاليات الافتتاح.

وقال المنصوري - الذي رأس لجنة تأمين افتتاح البرج في اجتماعها الثاني - لصحيفة الإمارات اليوم أنه يوجد مواقف كافية لحوالي 7300 سيارة للزائرين، حيث تم تخصيص مواقف مول دبي بالكامل للحدث وتتسع لنحو 5000 سيارة، بالإضافة إلى موقف آخر يسع 800 مركبة وموقف ثالث يسع العدد نفسه ورابع يسع 500 مركبة وخامس يسع 200 سيارة، وطالب أفراد الجمهور بالالتزام أثناء صف السيارات، وبين أنه سيتم فرض إجراءات مرورية حازمة لضمان الانسياب المروري في المنطقة.


وقال المنصوري أن كل شيء يبدو صغيراً من أعلى "برج دبي"، وأنه شعر بحالة من الانبهار الشديد حين صعد البرج أخيراً إلى الأدوار الأخيرة، وتولد لديه إحساس مختلف حين دخل أعلى مسجد في العالم بالطابق 154 في البرج، والمقرر أن يصلي فيه راعي الحفل العشاء يوم الافتتاح.

وقال المنصوري أنه أصدر توجيهات مشددة بعدم السماح لأي مركبة حتى سيارات الشرطة بالتوقف في الشوارع الداخلية القريبة من البرج أياً كان صاحبها، وفي حالة وقوفها يتم نقلها فوراً بعيداً عن المنطقة حتى لا تتسبب في حدوث عرقلة أو صف مركبات أخرى وراءها، وأنه لن يتم تغيير حركة السير في أي من الشوارع الموازية إلا في حالة حدوث طارئ يستلزم ذلك.

وأضاف المنصوري أن جميع الجهات المشاركة في عملية التأمين تسعى إلى إنجاح الحدث وتوفير أجواء المتعة والسعادة للزائرين، موضحاً أن هناك منصة مخصصة لكبار الزوار وأصحاب الدعوات وأماكن أخرى للزوار العاديين في حال كانت الدعوة مفتوحة، مشيراً إلى وجود مدخل مخصص لدخول الزوار.

وبين المنصوري أن حفل الافتتاح سيشمل إطلاق ألعاب نارية ستكون فريدة من نوعها حيث تحدث إضاءة شديدة في أجواء احتفالية جميلة، وأوضح أن خبراء متفجرات تابعين للإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ والإدارة العامة لأمن الدولة تولوا فحص الألعاب النارية بأنفسهم وتأكدوا من سلامتها ومطابقتها للمواصفات.

وقال أن هيئة الطرق والمواصلات ستبث رسائل من خلال اللوحات الإلكترونية لمرتادي الطرق القريبة من البرج تحذر من التوقف عند إطلاق الألعاب النارية، تفادياً لحدوث عرقلة أو حوادث.

وأوضح أنه بإمكان الجمهور مشاهدة الألعاب النارية في الافتتاح من مسافة بعيدة عن البرج، مطالبا الأشخاص الراغبين في ذلك بإيقاف سياراتهم في مناطق مناسبة بعيداً عن الطريق والاستمتاع بمشاهدة تلك الألعاب بشرط عدم التسبب في عرقلة حركة السير.

وقال المنصوري أن من الجوانب النفسية التي تحرص عليها اللجنة في مثل هذه المناسبات التاريخية الحد قدر المستطاع من وجود رجال الأمن بالزي العسكري إلا في الأماكن التي تقتضي ذلك حتى لا ينشغل الزائر برجل الشرطة عن متابعة الحدث المهم، مشيراً إلى أن القيادة العامة لشرطة دبي تدرك جيدا أن هناك الآلاف من المواطنين والوافدين ينتظرون هذا الحدث المهم ومهمتنا الأولى توفير الأجواء المناسبة لهم.

ويصل ارتفاع "برج دبي" إلى أكثر من 800 متر (2625 قدم)، ليكون بذلك أطول هيكل شيده الإنسان في العالم على الإطلاق.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF

شاهد مع عمر الشال كيف تؤمن نفسك علي الفيس بوك ؟

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية