مصر للتخطى حاجز الـ 100 وفاة بسبب إنفلوانزا الخنازير

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 5 حالات وفاة جديدة بفيروس "H1N1" المعروف عالميا بأنفلونزا الخنازير، ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 101 حالة. وحالات الوفاة الجديدة هى لسيدة وأربعة رجال من محافظات القليوبية والجيزة والشرقية وكفر الشيخ والبحيرة.

وأوضح بيان وزارة الصحة، أن الحالة رقم (97) لسيدة تبلغ من العمر 38 عاما من محافظة القليوبية، والحالة رقم (98) لرجل يبلغ من العمر 55 عاما من محافظة الجيزة، والحالة رقم (99) لرجل يبلغ من العمر 42 عاما من محافظة الشرقية.
وذكر البيان أن الحالة رقم (100) لرجل يبلغ من العمر 36 عاما من محافظة كفر الشيخ، والحالة رقم (101) لرجل يبلغ من العمر 35 عاما من محافظة البحيرة.

وبهذا يكون قد تحقق توقع وزير الصحة / حاتم الجبلي ، بوصول حالات الوفاة إلى 100 حالة وفاة قبل نهاية شهر ديسمبر الحالي ، بل ان مؤشرات نسب الوفاة الحالية ترفع سقف التوقعات إلى قرابة الـ 130 حالة وفاة بنهاية العام الحالي.
يذكر ان الحكومة المصرية دأبت في السابق على التأكيد أن نسبة الوفيات بالمرض لا تتعدى الـ 0.05% وهي من أفضل النسب عالمياً قبل أن يبدأ الفيروس في التوحش ويرفع النسبة إلى أكثر من 0.11% من حالات الإصابة البالغ عددها قرابة الـ 9000 حالة إصابة وهو الأمر الذي يستوجب من الحكومة القيام بإجراءات أكثر للحيلولة دون تضاعف حالات الإصابة والوفاة خلال الفترة القادمة.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF