مزايا ويندوز 7

عرضت "مايكروسوفت مصر" أهم المزايا والخصائص الجديدة لنظام التشغيل (ويندوز 7) منها 20 ميزة للمستخدم العادي و7 للمحترف ، مؤكدة فى النظام الجديد على عناصر البساطة فى التشغيل والسرعة فى الأداء مع الحافظ على معدلات الأمان والحماية المناسبة لأجهزة الكمبيوتر والبيانات بما يلبى طلبات المستخدم ويجنبه تعقيدات إصدار (ويندوز فيستا) السابق.

وشملت أهم 20 ميزة للمستخدم العادى خاصية (ايرو شيك) حيث يقوم المستخدم من خلالها بالضغط على إطار إحدى النوافذ المفتوحة ثم يقوم بهز الفأرة (الماوس) لإخفاء باقى النوافذ المفتوحة ، ثم يقوم بهز الماوس مرة ثانية لتعود كل النوافذ بحجمها المفتوح من قبل.

أما خاصية (ايرو ثيمز وايرو باكجراوندز) فتمكن المستخدم من استعمال العديد من الثيمات الجديدة أو اختيار استعراض للصور المفضلة لديه على سطح المكتب ليجعل الكمبيوتر يعبر عن ذوقه الخاص.

وخاصية (بيت لوكر - بيت لوكر تو جو) فتساعد المستخدم فى حماية البيانات الهامة وتقدم أسهل الطرق لحماية واستعادة البيانات ، كما تؤمن الحماية للمشغلات المحمولة من نوعية (طيو إس بى) مثل ذاكرات فلاش أو الأقراص الصلبة المحمولة عن طريق إتاحة إمكانية عمل كلمة سر لكل منها.

وخاصية (هوم ميديا ستريمنج) فتساعد على استخدم جهاز الكمبيوتر كمركز للترفيه ، وتجعل الموسيقى والفيديو والصور والبرامج التليفزيونية المسجلة متاحة للعرض على أجهزة الكمبيوتر الأخرى ، أو بثها إلى الأجهزة الداعمة الأخرى باستخدام خاصية (بلاى تو).

وتسمح خاصية (هوم جروب) بمشاركة الملفات والطابعات بسهولة بين الأجهزة التى تعمل تحت نظام (ويندوز 7) المتصلة عبر شبكة منزلية واحدة محمية بكلمة سر ، بحيث لا تسمح للغير بالإطلاع أو استخدام نفس الشبكة.

وأضافت مايكروسوفت خاصية (إمبروفد ويندوز تاس بار) لفتح الملفات وتصفح المجلدات عبر الكمبيوتر بطريقة أسرع ، حيث يمكن للمستخدم تثبيت البرمجيات التى يستخدمها غالبا إلى شريط المهام ويقوم بتشغيلها بضغطة واحدة.

وتسمح خاصية (انترنت والتليفزيون الرقمى) للمستخدم العادى بمشاهدة محتوى تليفزيون الانترنت ، وتحول جهاز الكمبيوتر إلى مسجل فيديو باستخدام قدرات (ويندوز ميديا سنتر) ، كما يسمح (انترنت إكسبلور 8) بالبحث المرئى بما يتيح للمستخدم مشاهدة اقتراحات غنية بصريا وهو يكتب كلمات البحث ، ويسمح من خلال شرائح الويب للمستخدم بالحصول على المعلومات التى يريدها من الويب محدثة وعند أطراف أصابعه ، دون أن يغادر الصفحة التى يعمل عليها.

أما خاصية (جمب ليست) فتمكن المستخدم من تقليل الفوضى والذهاب سريعا إلى المهام والمفضلات والملفات التى يتم استخدامها بصورة دائمة ، كما تسمح خاصية الرؤية الحية لمصغرات النوافذ النشطة (لايف ثمب نيل بريفيوز) بالتعامل مع العديد من النوافذ المفتوحة بسهولة بمجرد وضع الماوس على أى منها دون نقر لتظهر كاملة على الشاشة.

كما يساعد نظام (ويندوز 7) على تحديد مجموعة من الطابعات الافتراضية لشبكات المنزل والعمل من خلال خاصية (لوكيتنج أوير برنتنج) ، ومع خاصية (موبايل برودباند) لا يحتاج المستخدم إلى تثبيت برمجيات إضافية عند استخدام خط الموبايل للاتصال بالانترنت.

وتمكن خاصية (ريموت ميديا ستريمنج) المستخدم من الدخول على مكتبات الملفات الرقمية المنزلية عبر الانترنت من خلال أى جهاز كمبيوتر شخصى يعمل بنظام (ويندوز 7) من خارج المنزل ، أما خاصية (سناب) فتعمل على تغيير حجم النوافذ وتوسيعها بسرعة وسهولة لمقارنة المحتوى فى نافذتين مختلفتين ، مثلما هو الحال عند فتح مستندين على (الوورد) فى نفس الوقت.

ويمكن (ويندوز 7) المستخدم من مشاهدة الشبكات المتاحة بأنواعها المختلفة بمجرد ضغطات سريعة من خلال خاصية (فيو أفيلابل نت وورك) ، أما خاصية (ويندوز سيرض آند لايبراريز) فتمكن المستخدم من البحث داخل جهاز الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى المتصلة بالشبكة للعثور على الأشياء بغض النظر عن مكان تخزينها ، كما أن خاصية (ويندوز تاتش) تمكن المستخدم من التفاعل مع جهازه الشخصى عن طريق لمس الشاشة.

ويوفر نظام التشغيل الجديد (ويندوز 7) خاصية (ويندوز ترابل سووتنج) لحل المشاكل التقليدية بسرعة دون الحاجة لطلب الدعم الفنى ، كما تسمح خاصية (ويندوز إكس بى موود) بتشغيل تطبيقات (ويندوز إكس بى) على نظام التشغيل الجديد على الفور.

كما يقدم نظام التشغيل (ويندوز 7) مجموعة واسعة من الخصائص الجديدة والمحسنة لمحترفى تكنولوجيا المعلومات من الشبكات إلى الأمن والبحث وحتى إدارة المستخدمين ، ومنها خاصية (آب لوكر) التى تتحكم فى التطبيقات التى تعمل على أجهزة المستخدمين ، وخاصية (برانس كاش) التى تحسن استجابة التطبيقات وإنتاجية المستخدم فى المكاتب الفرعية ، وتقلل فى نفس الوقت من الأحمال على الشبكات العريضة (وآن).

وتمكن خاصية (دايركت آكسيس) العاملين من الاتصال بطريقة أكثر أمنا بشبكات المؤسسات باستخدام أى اتصال عبر الانترنت دون الحاجة لخطوة إضافية بتفعيل اتصال (فى بى إن) ، كما تمكن خاصية (فيديريتيد سيرش آند انتربرايز سيرش سكوب) عمليات البحث داخل محركات البحث ، ومخازن الوثائق ، وتطبيقات الويب ، ومخازن البيانات الأساسية من نظام (ويندوز 7) دون حاجة لكتابة أو تثبيت أى تطبيق آخر.

ويضم نظام التشغيل (ويندوز 7) خاصية (بروبليم ستيبس ريكوردر) التى تساعد العاملين على إصلاح أى توقف أو فشل للتطبيقات بمنحهم القدرة على إعادة إنتاج وتسجيل خبراتهم مع الموقف ، ثم إرسال المعلومات إلى فريق الدعم ، كما تسهل خاصية (فى دى آى بووت) النقل بين البيئات الافتراضية والحقيقية بإعادة استخدام نفس الصورة الأصلية من داخل بنية (فى دى آى) التحتية والأجهزة الفعلية.

وتقوم خاصية (ويندوز باور شيل 0ر2) بأتمتة المهام المتكررة من خلال محرر الإسكربت البصري الذى يساعدك فى كتابة أكواد تصل إلى التقنيات الداخلية.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية