بلد موبايلات صحيح

قال موقع تابع للحكومة المصرية على شبكة الانترنت يوم الاثنين ان نمو عدد المشتركين في خدمات الهاتف المحمول في مصر استمر قويا في أغسطس اب حيث أضيف 1.4 مليون مشترك جديد ليصبح اجمالي عدد المشتركين 51.477 مليون مشترك.

ومصر هي أكثر الدول العربية سكانا ويقطنها نحو 77 مليون نسمة.

ويرى محللون ومسؤولون ان هناك مجالا لزيادة عدد المشتركين الى نحو 65 مليون مشترك أي ما يعادل 85 في المئة من اجمالي السكان وان كانت تقديرات تشير الى أن ما بين 20 و 25 في المئة من المشتركين لديهم أكثر من خط محمول.

ولا تزال معدلات انتشار المحمول في مصر أقل من دول أخرى في المنطقة لكن المنافسة حادة حيث توجد ثلاث شركات لخدمات المحمول في مصر تقدم عروضا لاجتذاب المشتركين.

وقال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء المصري في موقعه على الانترنت ان هناك ما يزيد عن مليون مشترك جديد كل شهر منذ أواخر العام الماضي. ومنذ عام كان اجمالي عدد المشتركين 37.626 مليون مشترك.

وبالمقارنة فان معدل الانتشار في دولة الامارات العربية المتحدة يتجاوز 180 في المئة لكن من المتوقع أن ينخفض العدد نتيجة تباطؤ النمو السكاني. وفي السعودية التي يبلغ عدد سكانها نحو 25 مليون نسمة فان معدل الانتشار يتجاوز أيضا 100 في المئة.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF

شاهد مع عمر الشال كيف تؤمن نفسك علي الفيس بوك ؟

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية