إقرار منع الطالبات والمدرسات من ارتداء النقاب داخل فصول الفتيات

قرر المجلس الأعلى للأزهر منع الطالبات والمدرسات من ارتداء النقاب داخل الفصول الدراسية الخاصة بالبنات والتي يقوم بالتدريس فيها المدرسات من النساء فقط ، سواء أكان ذلك في المراحل الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية ، حرصا على نشر الثقة والانسجام والارتياح والفهم السليم للدين بين الفتيات جميعهن .

كما قرر المجلس ، بحسب ما ورد في بيان له يوم الخميس ، تطبيق ذلك القرار بالمدن الجماعية الخاصة بالطالبات ، حرصا عليهن ، وللطالبات الراغبات في النقاب استعماله في بيوتهن وفي الشارع وفي ساحة المعهد الذي يدرسن فيه والممنوع فقط هو استعماله داخل الفصل الدراسي الخاص بالبنات والذي يقوم بالتدريس فيه المدرسات من النساء فقط .

وتقرر أيضا منع الطالبات في جميع مراحل الدراسة في الأزهر وفي جامعته من ارتداء النقاب في قاعات الامتحانات الخاصة بالفتيات والتي لا وجود للرجال معهن فيها وتكون المراقبة عليهن أثناء الامتحان مقصورة على النساء فقط .

وأوضح المجلس الأعلى للازهر أن المرأة تستعمل النقاب خشية أن يراها الرجال ، وليس من المعقول أن تستعمل المرأة النقاب إذا وجدت في مكان كله من السيدات ، لأن الإصرار على استعماله في وجود النساء مع النساء هو "لون من التشدد الذي تأباه شريعة الإسلام" .

وأكد أنه ليس ضد استعمال المرأة للنقاب في حياتها الشخصية التي تتعلق بسلوكها في الشارع وفي عملها وفي بيعها وشرائها ، ولكنه ضد استعمال هذا الحق في غير موضعه لما يترتب عليه من غرس ذلك في عقول الصغار من الفتيات واتباع رأي الأقلية المخالف لرأي جمهور الفقهاء الذي يقول أن وجه المرأة ليس بعورة .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط، مصراوى.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

10 Amazing Facts You Didn’t Know About Domain Names

وكالة الأنباء الهولندية : القذافي تعرض للإغتصاب بعصاه قبل وفاته #Gaddafi #Libya

حملة إعرف فلولك وعلم عليه : #شفيق لم يقم بطلعة جوية واحدة في حرب 73 !!