الإعلان عن حالة الوفاة رقم 23 في السعودية وبدء الإعلان عن إصابات بين المعتمرين

رصدت وزارة الصحه السعودية ارتفاعا في نسبة شفاء المصابين بانفلونزا الخنازير( A- H1N1 )حيث بلغت نسبتها 98 في المائة من حالات المصابة البالغ عددها 3500حالة,في المقابل ارتفعت وفيات المرض في السعودية إلى 23 حالةفي حين سجلت عدد من الإصابات بين المعتمرين الذي يقترب عددهم هذا العام إلى 300ألف معتمر وزائر .

وقد طمأنت وزارة الصحه السعودية المواطنين والمقيمين حول تقدم نسب الشفاء للمصابين بوباء انفلونزا الخنازير حيث ذكرت في بيانها الصادر أنه خلال متابعتها الوضع الصحي والمراقبة الوبائية للإنفلونزا بلغت نسبة الشفاء من المرض 98 في المائة من حالات الإصابة المسجلة حتى الآن التي بلغت 3500 حالة.

وأكدت الوزارة أن تقارير المتابعة الصحية والوبائية للوضع الصحي للمعتمرين في مكة المكرمة وزوار مسجد رسول الله في المدينة المنورة مطمئنة, فقد بلغ إجمالي عدد الحالات المصابة بمكة المكرمة بين المعتمرين منذ بداية شهر رمضان 28 حالة لم يسجل بينها اي حالة وفاة ، وشفيت جميعها .

وقد بلغ العدد اجمالي الحالات المصابة منذ ظهور المرض وبداية تسجيل الحالات في مكة المكرمة هو 265 حالة.

أما في المدينة المنورة فقد بلغ عدد الحالات المصابة منذ بداية شهر رمضان 17حالة بين زوار مسجد رسول لم تسجل بينهم إي حالات وفيات وقد شفوا جميعاً .

وبذلك وصل اجمالي عدد الحالات المسجلة منذ ظهور المرض في المدينة المنورة206 حالات, كما وأن جميع المعتمرين والزوار يتمتعون بصحة وعافية .

وبينت الوزارة أنه لم يلاحظ تسجيل إي زيادة في معدل الإصابة بالمرض خلال موسم العمرة في شهر رمضان الحالي مقارنة بالذى كان يتم تسجيلة في الإسابيع السابقة لموسم العمرة والزيارة.

وكان وزير الحج السعودي الدكتور فؤاد الفارسي قد أكد في وقت سابق، أن هناك تزايدا في أعداد المعتمرين لهذا العام يصل إلى 300 ألف معتمر، الأمر الذي يخالف التوقعات بانخفاض أعداد المعتمرين نتيجة منع بلدانهم لهم من القدوم إلى المملكة بسبب مرض أنفلونزا الخنازير

وفي ذات السياق كشفت وزارة الصحة عن مستجدات المرض فقد تم تسجيل 4 وفيات لمواطن وثلاث مواطنات، ليصبح العدد الإجمالي لحالات الوفيات23 وفاة ، معظمهم ممن لديهم عوامل اختطار.

وقالت الوزارة أن معدل الوفيات لا يزال متوافق مع المعدل العالمي حيث بلغت أقل من 0.66% ,مؤكدة على أنه توجد حالات إصابات كثيرة لم يتم تسجيلها بشكل رسمي نظراً لشفاء المصابين من دون مراجعة المرافق الصحية كما هو الحال في دول العالم المختلفة حسب ما اوضحتة منظمة الصحة العالمية .

وأهابت الوزارة بجميع القطاعات الحكومية والأهلية للإسهام معها ومساندة جهودها لمواجهة هذا الوباء وتوعية المواطنين والمقيمين بطرق الوقاية منه ، مؤكدةً متابعتها المستمرة لمستجدات الوضع للمرض وفق إجراءات الخطة الوطنية للوقاية من إنفلونزا ( A - H1N1 ) وبحسب البيانات والتقارير الصادرة من منظمة الصحة العالمية

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF