ومازل مسلسل الدماء يجري علي قضبان القطارات

اصطدم، صباح اليوم الخميس، قطار القاهرة إسكندرية رقم 11224 برصيف رقم 7 بمحطة مصر بالإسكندرية، حيث فقد السائق السيطرة على فرامل القطار، مما أدى إلى خروجه عن مساره واصطدامه بالرصيف وانهيار جزء كبير منه، وخروج الجرار بالقطار إلى نصف الرصيف حتى اصطدم بسيارة مطافى شرطة رقم 37025، مما أدى إلى إصابة السائق وأحد مساعديه وبائع متجول، ولم تحدث إصابات للركاب، وجارى العمل على إزالة الجرار وجزء من القطار المتحطم.

كما يذكر أن الحادث تم فى الساعة 8 وربع صباحاً، حيث كان هناك قطار فوارغ رقم 1906 قادم من محطة سيدى جابر، كان من المقرر له الخروج الساعة العاشرة. يشير أحد الموظفين فى محطة مصر إلى أنهم كانوا بمكاتبهم بالدور الثانى وفوجئوا بصوت أشبه بصوت القنبلة فخرجوا ووجدوا أن القطار قد تخطى الجنالون "منطقة مرتفعة فى نهاية الرصيف" وتصادم بالرصيف وعربة المطافئ.

ونتج الحادث عنه ثلاث إصابات خطيرة الأولى لمصطفى شعبان السيد بائع متجول بالمحطة، حيث تم بتر ذراعه اليسرى والثانية لمساعد السائق جمعة محمد جمعة والثالثة للسائق إسماعيل بسيونى شحاتة مصاب بارتجاج فى المخ.

رئيس المجلس المحلي طارق القيعى تواجد فى مكان الواقعة للمعاينة، وأشار إلى اجتماع طارئ بالمجلس لبحث الأمر واتخاذ الإجراءات اللازمة وإصدار بعض التوصيات للمحافظة وهيئة السكة الحديد.

ومن جانبه أكد رئيس هيئة السكة الحديد محمود سامي، أن سبب اصطدم القطار رقم ( 1906 ) المتجه من الإسكندرية إلى القاهرة برصيف المحطة، كان نتيجة تخطى السائق للسرعة المقررة عند الاستعداد للدخول إلى رصيف.

أضاف سامى، أنه فى تمام الساعة 9 صباح اليوم الخميس، وأثناء استعداد قطار رقم (1906) دون ركاب، للقيام برحلته من الإسكندرية إلى القاهرة، والمقرر لها الساعة 10ص، اصطدم بجرار القطار نهاية رصيف الركاب بالمحطة، مما أدى إلى خروج الجرار والعربة الفارغة خلفه عن المسار، وتم السيطرة على الموقع من قبل فريق عمل السكة الحديد، وبالتعاون مع شرطة النقل والمواصلات، ولم يؤثر الحادث على حركة مسير الرحلات على الخط.

وتم نقل السائق ومساعده وأحد المواطنين الذين أصيبوا لتلقى العلاج، وفتح التحقيق فى الواقعة

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية