منظمة الصحة العالمية تحذر من تحور انفلونزا الخنازير

قالت منظمة الصحة العالمية الجمعة إن أطباء أبلغوا عن شكل خطير لأنفلونزا الخنازير يتجه مباشرة إلى الرئتين ويسبب مرضاً شديداً لدى الشبان الأصحاء ويتطلب علاجاً باهظ الثمن في المستشفيات.

وقالت المنظمة: ربما الأمر الأكثر أهمية هو أن أطباء من أنحاء العالم يبلغون عن شكل خطير جداً للمرض أيضاً لدى الشبان والأصحاء.. والذي نادراً ما يشاهد خلال عدوى الأنفلونزا الموسمية.

وأضافت: بالنسبة لهؤلاء المرضى.. يصيب الفيروس الرئة مباشرة ويسبب فشلاً حاداً في الجهاز التنفسي.. ويعتمد إنقاذ حياة هؤلاء على متخصصين على درجة عالية من التخصص ويتطلب الرعاية في وحدات العناية المركزة.. وعادة يتطلب البقاء فيها لفترات طويلة ومكلفة.

وقالت المنظمة، في تحديث للمعلومات بشأن الوباء: إن بعض الدول تبلغ عن أن ما يصل إلى 15 في المائة من المرضى المصابين بفيروس "اتش1 ان1" الوبائي الجديد يحتاجون إلى رعاية صحية في المستشفيات مما يزيد من الضغط على نظم الرعاية الصحية المثقلة بالفعل.

ونصحت منظمة الصحة العالمية دول نصف الكرة الأرضية الشمالي بالتأهب لموجة ثانية من انتشار الوباء.

وتصيب الأنفلونزا الموسمية كل عام ما بين خمسة في المائة و20 في المائة من السكان، وتقتل ما يتراوح بين 250-500 ألف شخص في العالم سنوياً.

ويعتقد خبراء أنه نظراً لعدم توفر المناعة لدى أي شخص تقريباً للفيروس الجديد "اتش1 ان1" فإنه سيصيب عدداً أكبر بكثير من الناس قد يصل إلي ثلث سكان دولة ما.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية

شاهد مع عمر الشال كيف تؤمن نفسك علي الفيس بوك ؟