بداية العمل بالتوقيت الشتوي في عز الصيف !!

أعلن مجلس الوزراء، أمس، أنه تقرر أن يتم العمل بالتوقيت الشتوى ابتداء من يوم الجمعة الموافق ٢١ أغسطس، بحيث ينتهى العمل بالتوقيت الصيفى بانتهاء يوم الخميس ٢٠ أغسطس، استعدادا لبدء شهر رمضان المبارك الذى يوافق فلكيا يوم السبت ٢٢ أغسطس الجارى.

قال الدكتور مجدى راضى، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، إنه تقرر استمرار العمل بالتوقيت الشتوى طوال شهر رمضان المبارك وبعد انتهاء الشهر.

صرح الدكتور مسلم شلتوت، نائب رئيس الاتحاد العربى لعلوم الفضاء والفلك، بأن تطبيق التوقيت الشتوى خلال شهر رمضان المبارك، الذى يبدأ فلكيا يوم السبت ٢٢ أغسطس الجارى، أفضل للمواطنين حتى يتناسب ذلك مع مواقيت العمل، مشيرا الى أن التوقيت الشتوى هو الأصل فى التوقيت المصرى.

وقال شلتوت: «لن تحدث (لخبطة) للمواطنين قبل بداية شهر رمضان المبارك بسبب تطبيق التوقيت الشتوى، لأنه سيتم تطبيق التوقيت الجديد اعتبارا من يوم الجمعة ٢١ أغسطس قبل بدء الصيام بيوم كامل، وسيتم الإعلان عن ذلك فى مختلف وسائل الإعلام». وأضاف شلتوت: «يكون موعد صلاة الفجر حسب أول يوم فى شهر رمضان الساعة ٣ صباحا و٥٤ دقيقة، والإمساك ٣ صباحا و٤٤ دقيقة، على أن يكون أذان المغرب والإفطار فى تمام الساعة ٦ مساء و٢٩ دقيقة ليكون بذلك عدد ساعات الصيام فى اليوم الأول ١٤ ساعة و٢٥ دقيقة».

وكشف شلتوت عن أن المجمع الفقهى الإسلامى التابع لرابطة العالم الإسلامى بمكة المكرمة طلب منه أن يقوم بإعداد دراسة شاملة حول «مدى دقة الحسابات الفلكية فى إثبات أوائل الشهور العربية»، مشيرا إلى أنه سيقوم بعرض هذا البحث خلال مؤتمر المجمع الذى سيعقد بمكة المكرمة قبيل موسم الحج هذا العام. وأوضح شلتوت أن الرؤية الشرعية فى المملكة العربية السعودية لا تتفق مع الحسابات الفلكية بسبب اعتماد مجلس القضاء الأعلى فى المملكة على شهادة العامة فى تحديد بدايات الشهور الهجرية.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية