شفاء السعودي سامي الجابر من إنفلونزا الخنازير

تحدث لاعب كرة السعودي الشهير سامي الجابر عن تفاصيل إصابته بمرض أنفلونزا الخنازير الذي شفي منه بكثير من الاستغراب حول تصرفات بعض الأشخاص تجاهه.

وقال الجابر وهو مدير أدارة الكرة بنادي الهلال في حديث لصحيفة "الرياض" السعودية "استغرب تصرفات بعض الأشخاص تجاهي بعد أن علموا بمرضي بأنفلونزا الخنازير، تحدث معي أشخاص بأنني سوف أموت بعد ثلاثة أيام من إصابتي بالأنفلونزا".

وكان الجابر قال أمس الأول أنه شفي تماما من مرض أنفلونزا الخنازير وعاد لممارسة حياته الطبيعية بعد تأكيدات من الأطباء حول سلامته.

وأرجع الجابر وهو لاعب سابق بنادي الهلال والمنتخب الأول، تصرفات الآخرين تجاهه إلى نقص الوعي لدى بعض أفراد المجتمع.

وأضاف "التجربة التي مررت بها من خلال الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير جعلتني أساهم مع إخواني في وزارة الصحة للتوعية بخطورة هذا الوباء على المجتمع، خصوصا الأشخاص ذوي المناعة القليلة، إذ يحتاج الجميع لأهم عنصر لتفادي المرض وهو النظافة بجميع أنواعها، لأنها هي المصدر الأساسي للوقاية من المرض بعد عناية الله عز وجل، كما أن توخي الحذر لابد أن يكون هو ديدن أي شخص في الأماكن المزدحمة".

وتابع الجابر " أنصح الجميع باتباع النظافة لأنها الأهم، وإرشادات وزارة الصحة خصوصا أن الأزمة وشدة الأنفلونزا ربما تكون في الأيام المقبلة لقدوم فصل الشتاء".

واختتم بقوله "رب ضارة نافعة، فالمرض جعلني أقف على أمور سأشرحها للآخرين لتكون حماية لهم".

وسجلت السعودية منذ ظهور المرض 14 حالة وفاة، فيما تجاوزت الإصابات ألفي إصابة، وتقول وزارة الصحة السعودية أن 95 بالمائة منها شفي تماما من المرض وعاد لممارسة حياته الطبيعية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

10 Amazing Facts You Didn’t Know About Domain Names

وكالة الأنباء الهولندية : القذافي تعرض للإغتصاب بعصاه قبل وفاته #Gaddafi #Libya

حملة إعرف فلولك وعلم عليه : #شفيق لم يقم بطلعة جوية واحدة في حرب 73 !!