نوكيا عملاق المحمول تدخل سوق النوت بوك

أعلنت نوكيا عن دخولها سوق الكمبيوترات الدفترية الصغيرة التي تعرف باسم نوت بوك بجهاز بوكليت ثري جي Booklet 3G (وتعني كتيب) الجديد.
فبعد عشرين عاما على تخليها عن أجهزة الكمبيوتر المحمول تعود للدخول إلى هذا السوق الذي يشهد تراجعا بل تلاشيا لهامش الربح فيه. فقد توقفت نوكيا عام 1991 عن تقديم كمبيوترات محمولة لكن تراجع مبيعات الهاتف الجوال أدى إلى فرض تنويع المنتجات عليها. يتصل جهاز نوكيا الجديد الذي يعمل بويندوز 7،بإصدار خاص مصغر، بمتجر نوكيا للموسيقى ويتعامل بسهولة مع هواتف نوكيا ويضم أيضا خرائط أوفي Ovi Maps ونظام تحديد المواقع GPS ليقدم موقع الجهاز أينما حل صاحبه.
وتعد الخدمات المضمنة مع الأجهزة أهم عنصر جذب في الأجهزة المحمولة كما هو الحال مع شركات عديدة أخرى منافسة. وتتوقع نوكيا أن يؤمن هذا الجهاز الجديد قدرات حوسبة تضاهي الكمبيوتر مع مزايا الاتصال السريع في أي مكان. وتسعى نوكيا التي تعد أكبر مصنع للهواتف الجوالة إلى دخول هذا السوق . ويعد ذلك تحولا في نمط هذا السوق الذي شهد تحول شركات الكمبيوتر، مثل ديل وأسوس وإتش بي، لتقديم أجهزة هاتف جوال لكن العكس يحدث في حالة نوكيا .
وتتعاظم فرص أجهزة نتبوك مع انتشار تقنيات الاتصالات الجوالة من الجيل الثالث 3G والذي يقدم سرعات إنترنت عالية قد لا يروق للمستخدمين الاستفادة منها عبر الجوال بشاشته الصغيرة.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF

شاهد مع عمر الشال كيف تؤمن نفسك علي الفيس بوك ؟

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية