تأجيل المباراة الثانية في الدوري السعودي بسبب إنفلونزا الخنازير

تأجلت مباراة فريقي الحزم والأهلي التي كانت مقرراً إقامتها غداً الثلاثاء ضمن مباريات الجولة الثالثة من دوري "زين" السعودي في محافظة الرس، بسبب إصابة عدد من لاعبي الحزم وإدارييه بمرض أنفلونزا الخنازير.

وكشفت الفحوصات والتحاليل المخبرية الطبية التي أجريت الأسبوع الماضي في مستشفى الرياض المركزي وظهرت نتائجها أمس، لعدد من لاعبي الحزم عن تسجيل أربع إصابات جديدة بالمرض لدى كل من اللاعبين أحمد مناور وعبدالله حيدر وطبيب الفريق كريم شبوح ومساعده محمد الحمروني.

وقال رئيس نادي الحزم محمد العساف في تصريحات نشرتها صحيفة "الحياة" السعودية "رفعنا خطاب لاتحاد كرة القدم لتأجيل مواجهتنا التي ستجمعنا بالأهلي مدعوم بالتقارير الطبية، التي تؤكد بأن اللاعبين حاملين لهذا المرض، وأعتقد أن الأهلي هو الآخر رفع خطاب طلب تأجيل للمباراة".

وضرب الوباء فريق الحزم الأسبوع الماضي من خلال تعرض الحارس محمد الوابل للمرض واشتباه خمسة من رفاقه اللاعبين، ما حدا باتحاد الكرة السعودي بتأجيل مباراة الحزم في الجولة الأولى أمام نظيره النصر.

وقررت إدارة نادي الحزم تأجيل مواجهة الفريق المقبلة أمام نادي الأهلي المقررة يوم الثلاثاء حتى إشعار آخر وذلك بانتظار وصول نتائج لاعبي الفريق الآخرين الذين قاموا بإجراء الاختبار.

وأضاف العساف "الإدارة تدرس إيقاف تدريبات فريق كرة القدم الأول وفي القطاعات العمرية كافة، وذلك من منطلق الحرص على صحة العاملين في النادي بما فيهم اللاعبين، إلا أننا سنتريث كثيراً قبل أن نعتمد هذا القرار بعد دراسته من الجوانب كافة".

وكان مدرب الحزم محسن صالح قال الأسبوع الماضي أن "الفريق في حالة لا يحسد عليها، فأعراض السخونة والضعف تلاحق لاعب تلو الآخر، والآن لا أفكر في الأضرار التي من الممكن أن يتعرض لها الفريق من الناحية الكروية رغم اضطراري لعدم إشراك أي لاعب سأشتبه في حالته، والأهم هو الصحة العامة لفريقي".

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF