إكتشاف 4 بؤر إصابة بإنفلونزا الخنازير في مصر

أعلنت وزارة الصحة اكتشاف 4 بؤر مصابة بمرض أنفلونزا الخنازير ليس لديها أى ارتباط وبائى بحالات إيجابية سابقة، كما أن المصابين لم يغادروا البلاد، مما يؤكد أن إصابتهم جاءت من داخل مصر، وغير معلوم حتى الآن كيفية انتقال العدوى أو إصابتهم بالمرض، كما أشارت وزارة الصحة.

تم الكشف عن 14 حالة فى هذه البؤر، بواقع 5 حالات فى محافظة الإسكندرية و7 حالات بمحافظة الجيزة وحالتان بمحافظة دمياط وحالة واحدة بمحافظة البحيرة.

جاءت هذه الإصابات ضمن 27 حالة إصابة جدية تم اكتشافها فى ساعة متأخرة من مساء أمس السبت. كما أعلن الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمى لوزارة الصحة اكتشاف 27 إصابة جديدة بأنفلونزا الخنازير، ليرتفع بذلك عدد حالات الإصابة فى مصر إلى 468 حالة توفيت منهم حالة واحدة وشفى 349، وباقى الحالات بالمستشفيات لتلقى العلاج.

وأوضح المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، أن 27 حالة لمصريين، منهم 4 حالات قادمة من السعودية، منهم حالتان قادمتان بعد أداء العمرة وتسع حالات مرتبطة وبائياً بحالات إيجابية و14 حالة لم يختلطوا بأى حالة ثبتت إصابتها معملياً، مشيرا إلى أنه تم احتجازهم بالمستشفيات وإعطاؤهم العلاج المناسب وحالتهم الصحية مستقرة.

وعلى جانب آخر، ذكر "شاهين" أنه تم فحص 23 حالة اشتباه بأنفلونزا الخنازير وحالتين بأنفلونزا الطيور وجاءت نتائج التحاليل سلبية.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF

شاهد مع عمر الشال كيف تؤمن نفسك علي الفيس بوك ؟

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية