استمرار الحرب بين مايكروسوفت وجوجل: برنامج أوفيس 2010 لن تدعم متصفح كروم من جوجل

في خطوة يعتبرها المتابعون استمراراً للحرب غير المعلنة بين كبرى شركات صناعة البرمجيات - أعلنت مايكروسوفت عبر المدونة الرسمية لمطوريها MSDN أن تطبيقات أوفيس 2010 للويب لن تدعم متصفح جوجل كروم ومتصفح أوبرا.

ونشرت مايكروسوفت الخبر على المدونة الرسمية لمطوري مايكروسوفت، ويمكنك الإطلاع عليه من الموقع http://blogs.msdn.com/officewebapps/archive/2009/08/05/9858563.aspx ، حيث تشير فيه الشركة إلى أن دعم تطبيقات أوفيس لويب سيقتصر على متصفح إنترنت إكسبلورر ومتصفح فاير فوكس ومتصفح سفاري في حين قد يتم العمل على دعم متصفحات أخرى في وقت لاحق، أو لا يتم ذلك إطلاقا.

ولم تذكر مايكروسوفت في مدونتها أن تطبيقات أوفيس 2010 للويب لن تعمل إطلاقا باستخدام متصفح كروم أو أوبرا، إلا أنها اكتفت بالقول بأنها قد لا تعمل بالطريقة المثلى لعدم توفر دعم كاف لها.

ووفقا للخبر المنشور أيضاً، فإن تشغيل تطبيقات أوفيس 2010 للويب لن يتطلب تثبيت أية أدوات ملحقة ببرامج تصفح إنترنت، مع أن مايكروسوفت تنصح المستخدمين بتثبيت منصة سيلفرلايت التي يمكن الوصول إليها من الموقع http://silverlight.net.

ويرى عدد من المتخصصين التقنيين أن هذا الإعلان يعد إجحافا بحق شركة جزجل ، بعد أن استخدم الكثيرون متصفح كروم بسبب سرعته واستقراره في العمل حسب رأيهم، إلا أن مايكروسوفت أن استمرت بهذه الخطوة فإنها ستضغط على مستخدمي متصفح كروم أو أوبرا للتخلي عن استخدام المتصفح المفضل لديهم، أو أنهم لن يتمكنوا من استخدام تطبيقات أوفيس 2010 لويب.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF