إنفلونزا الخنازير تحصد الضحية الأولى في كل من فلسطين والكويت والضحية الرابعة في سلطنة عمان والـ 16 في السعودية

اعلنت وزارة الصحة الكويتية عن وفاة امراة حامل بمرض انفلونزا الخنازير في دولة الكويت، فيما سجلت سلطنة عمان رابع حالة وفاة بفيروس أ(اتش1 ان1) حسب وزارة الصحة العمانية.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية (كونا) عن المتحدث باسم وزارة الصحة يوسف النصف قوله ان امراة كويتية في العقد الثاني من عمرها وحاملا في شهرها الثامن ادخلت الى المستشفى في 12 اب/اغسطس بعد اصابتها بالتهاب حاد في الجهاز التنفسي اضافة الى اصابتها بانفلونزا الخنازير. واضاف المتحدث انه "تم اجراء عملية ولادة قيصرية لها في اليوم الثاني مباشرة من دخولها المستشفى" حسب الوكالة التي لم تكشف عن مصير الطفل.

وهذه ثاني حالة وفاة بالمرض في الكويت التي سجلت 1072 اصابة حتى الان كانت غالبيتها اصابات خفيفة، طبقا للوكالة. اما في سلطنة عمان فقد سجلت رابع حالة وفاة بانفلونزا الخنازير بعد ان توفيت امرأة عمانية في السبعين من عمرها رغم اعطائها العلاجات اللازمة، طبقا لوزارة الصحة.

وانتشر الفيروس في كافة دول منطقة الخليج حيث سجلت وفيات في الكويت والسعودية والامارات العربية المتحدة. وشددت السعودية التي سجلت 16 حالة وفاة بالمرض حتى الان، من اجراءاتها الوقائية والعلاجية مع بدء شهر رمضان الذي يتوافد خلاله مئات الالاف على مدينة مكة المكرمة لاداء مناسك العمرة.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية