تسجيل حالة الوفاة الـ 14 بسبب إنفلونزا الخنازير في لسعودية

سجلت السعودية ارتفاع في حالات عدد المتوفين من ضحايا انفلونزا الخنازير حيث بلغ عددهم حتى يوم أمس (14) حالة في حين وصف كبار العلماء بلجنة الإفتاء المتوفين بالشهداء ومصابين بالمرض أن يجعل الله خاتمته ممن ابتلوا وصبروا وكتبوا شهداء .

وتأتي هذه الفتوى التي أطلقها عضو من اللجنة الدائمة للإفتاء في المملكة بعد ارتفاع عدد ضحايا المرض حيث أعلنت وزارة الصحة أمس أنه تم تسجيل (3) حالات وفيات بمرض أنفلونزا الخنازير (اتش1 ان1) في بعض مناطق المملكة . الأولى لمواطنة عمرها (28) سنة والثانية لطفلة عمرها (11) لديهما أمراض مزمنة وانتقلتا قبل 4 أيام إلى رحمه الله ,بينما سجلت الحالة الثالثة لمقيم هندي الجنسية توفي قبل 5 أيام من إصدار البيان , وبذلك يرتفع عدد المتوفين بهذا الوباء إلى (14) حالة.

و أعتبر الشيخ الدكتور عبدالله المطلق عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء في السعودية أن من توفي بسبب مرض انفلونزا الخنازير يعتبر شهيدا بمشيئة الله ,بعد أن بات وباء انتشر في العالم كله في أكثر من 165 دولة ,ومشيرا إلى أن دول العالم تبحث جاهده عن الأمصال الوقاية وعن علاج لمن ابتلي بهذا المرض .

وقال حول شهادة صاحب هذا المرض ,"أن الذي يتأمل في نصوص الشهادة يجد أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:"المبطون شهيد",وهو الذي يموت بداء البطن ,بالاضافة إلى حديثه عليه السلام "والمطعون شهيد",وصاحب السل ,والمرأة تموت في نفاسها شهيدة",حيث يصنف هذا الوباء العالمي له شبه بتلك الأمراض".
وأضاف المطلق , "نرجوا بان يكون الميت بداء انفلونزا الخنازير من الشهداء وعلى من أصيب بهذا المرض أن يحتسب ويؤدي ما فرض الله عليه و أن تكون خاتمته ممن كتب لهم الشهادة كـ"الغرق" و"المحترق".

من جانب أوضحت وزارة الصحة أنه بالرغم من الانتشار السريع للمرض إلا أنه لا تزال درجة ضراوة الفيروس متوسطة الحدة وأغلب الحالات تشفى بدون علاج وأن نسبة الوفيات متدنية بما في ذلك السعودية

وأعاد البيان لغة تحذير المواطنين والمقيمين بإخذاء الحذر والحيطة من الإصابة بالالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي سبق أن أعلنتها والتي تنطلق من رؤى وتوصيات علمية للجان علمية وطنية من استشاريين متخصصين وتوصيات منظمة الصحية العالمية وذلك بأخذ الحيطة والحذر في الأماكن المزدحمة والمغلقة وارتداء قناع واقي في الأماكن شديدة الازدحام مع أهمية غسل اليدين بالماء والصابون أو المطهر دائما وتغطية الأنف والفم عند العطاس أو السعال واستخدام المناديل والتخلص منها بطريقة صحية . وأعربت الوزارة عن خالص العزاء والمواساة لأسرة المتوفين وذويهم سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته .

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية