مايكروسوفت وياهو! تتوصلان الى اتفاق في مجال البحث على الانترنت

اعلنت شركة مايكروسوفت للمعلوماتية ومجموعة ياهو! الاربعاء التوصل الى اتفاق شراكة من اجل منافسة غوغل في مجال البحث على الانترنت، عبر دمج تكنولوجيا مايكروسوفت بقوة المبيعات الاعلانية لدى ياهو!.

وينص الاتفاق على ان تستخدم ياهو! محرك البحث "بينغ" الجديد التابع لمايكروسوفت في مواقعها، فيما تعمل ياهو! كمحرك المبيعات الحصري العالمي للاعلانات التي ترد الى جانب النتائج عند اي بحث يجري فيها.

وسبق ان رفضت ياهو! في العام المنصرم عرضا من مايكروسوفت لشرائها بقيمة 47,5 مليارات دولار، وهي لن تتلقى مالا مقابل الاتفاق.

وتعتبر ياهو! ان تقاسم الارباح المتوقع سيزيد 500 مليون دولار على رقم مبيعاتها السنوي بعد سير الشراكة بالسرعة المرجوة، اي بعد عامين على اطلاقها.

وعلقت المديرة العامة في ياهو! كارول بارتز في بيان مشترك للشركتين "هذا الاتفاق يعطي قيمة اضافية لياهو!، ومستخدمينا والقطاع كافة، واعتقد انه يؤسس لحقبة جديدة من التجديد والتطوير على الانترنت".

واوضح العملاقان ان الاتفاق الذي حصل على موافقة سلطات رقابة المنافسة صالح لعشرة اعوام.

ويتعلق حصريا بالبحث على الانترنت والعائدات الاعلانية المرفقة به، حيث تحتفظ المجموعتان باستقلاليتهما التامة في نشاطاتهما الاخرى (مواقع اخبارية ورسائل قصيرة واعلانات تقليدية، الخ).

هذا المحتوى من

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

10 Amazing Facts You Didn’t Know About Domain Names

وكالة الأنباء الهولندية : القذافي تعرض للإغتصاب بعصاه قبل وفاته #Gaddafi #Libya

حملة إعرف فلولك وعلم عليه : #شفيق لم يقم بطلعة جوية واحدة في حرب 73 !!