قائمة بأهم مواقع التعليم الذاتي المجاني في العالم

صورة
قائمة بأهم مواقع التعليم الذاتي في العالم..منها مواقع تعليم وتدريب مجانية
‏1- www.edx.org
‏2- www.coursera.org
‏3- www.udacity.com
‏4- www.edraak.org
‏5- www.class.stanford.edu
‏6- www.venture-lab.org
‏7- www.education.10gen.com
‏8- www.openhpi.de
‏9- www.ocw.mit.edu
‏10- www.khanacademy.org
‏11- www.oli.cmu.edu
‏12- www.oyc.yale.edu
‏13- www.webcast.berkeley.edu
‏14- www.openclassroom.stanford.edu/MainFolder/HomePage.php
‏15- www.see.stanford.edu
‏16- www.ck12.org
‏17- www.udemy.com
‏18- www.skillshare.com
‏19- www.codecademy.com
‏20- www.p2pu.org
‏21- www.ed.ted.com
‏22- www.myopencourses.com
‏23- www.myopencampus.in
‏24- www.nptel.iitm.ac.in
‏25- www.saylor.org
‏26- www.nalandau.com
‏27- www.academicearth.org
‏28- www.youtube.com/education
‏29- www.phodphad.com
‏30- www.learntobe.org
‏31- www.floqq.com
‏32- www.learnerstv.com
‏33- www.coursetalk.org
‏34- www.skillacademy.com
‏35- www.mruniversity.com
‏36- www.alison.com

محدث: منجم السكري .. ملف الثروات المنهوبة والحقوق الضائعة !! استغاثة مظلوم!

"عصام محمد السيد يوسف" شاب سكندري وأب لثلاثة بنات أصغرهن عمرها 8 اشهر ، ظن أن الدنيا قد ابتسمت له عندما تم قبوله للعمل في منجم السكري في وظيفة لحام في تاريخ شهر مارس 2010 بمرتب معقول يعينه على مصاريف الحياة ، ولكنه بعد فترة أصيب بوعكة صحية دخل على إثرها المستشفى ليكتشف إصابته بفايروس "سي" وتليف في الكبد قال "عصام" أن سببه هو كثرة تعاملهم مع السموم في أعمال المنجم بدون الاحتياطات الحماية الطبية اللازمة علما بأنه قام بعمل التحاليل الطبية اللازمة عند التحاقه بالعمل وكان لائقا طبيا!.

واستمر عصام في تلقي العلاج حتى قررت شركة منجم السكري منعه من العمل ومنع العلاج عنه لمدة ثلاثة أشهر بداية من شهر يناير 2012 !! ثم تم استكمال العلاج حتى توقف مرة أخرى بشكل نهائي في نهاية شهر يوليو 2012 وحتى الآن!



حيث حدث في يوم 26 أكتوبر 2011 تم منه من دخول المنجم بقرار من مدير أمن المنجم "عصمت الراجحي" وقامو بالضغط عليه لمحاولة اكراهه بالتوقيع على استقالة فرفض وتوجه لمأمور قسم مرسى علم لعمل محضر إثبات حاله ولكنه رفض !! وعليه قام عصام في نفس اليوم بعمل بلاغ للنائب العام في إدارة المنجم وفي مأمور قسم مرسى علم ، وله الآن قضية منظورة أمام القضاء ولكن إدارة الشركة تماطل وتسعى لتأجيل القضية في كل جلسة!

المشكلة أن عصام ليس لديه مصدر رزق آخر يصرف منه على أولاده أو يغطي مصاريف علاجه مما جعله يتوقف عن تلقي العلاج حتى تدهورت صحته بشكل كبير!
وبالطبع فإن السادة في منجم السكري لا يلقون بالا لما حدث ولم يعطوا ل"عصام" أية مستحقات مالية مما اضطر عصام لبيع اثاث منزله حتى ضاق به الحال ولم يعد يجد مخرج من أزمته ولا طريقة لإستكمال علاجه!.
حتى الآن مازال الذهب المصري ينهب ليل نهار! ومازالت حقوق العاملين في منجم السكري ضائعة! ومازال "عصام" ضائعا ولايجد حلا لمشكلته!
فهل من مجيب !! 

تحديث: هذا الشاب ليس له الآن مصدر رزق يكفي به احتياجات أسرته أو يصرف منه على علاجه .. أرجو مِن مَن يقدر أن يساعده في إيجاد عمل في وظيفة لحّام.




أخبار متعلقة:

تعليقات

  1. غير معرف10/07/2012 03:01:00 م

    الموضوع سهل علي مااظن
    فيه كشف طبي عن الامراض المزمنة زي دي بيتعمل قبل الالتحاق بالعمل لو اثبت خلوه من الفيروس وده اكيد عشان مبيقبلوش حامله في العمل يقدر يرفع قضية

    ردحذف
    الردود
    1. هو عمل كشف قبل الإلتحاق ولكن موجود في ملفه في الشركة مش معاه ! وهو فعلا رفع قضية ولكن تائهة في المحاكم بقالها حوالي سنة.

      حذف
  2. غير معرف10/08/2012 09:37:00 ص

    اعتقد من الانصاف ان يتم ذكر كل الحقائق ولكن كيف يتم ذكرها وانت من تبث الشائعات والاكاذيب حول اكبر مشروع اقتصادي للتعدين في تاريخ مصر ...الحقائق تنبت من الاكاذيب ومن الجيد جدا انك أتيت بملف الاستاذ عصام..هل يوجد عامل لحام في مصر يأخذ 5 الاف جنيه في عام 2010 زادت الي اكثر من 7 الاف جنيه في عام ...2011
    طبعا لا يوجد ذلك الا في منجم السكري...هل يوجد عامل لحام في مصر يؤمن عليه تأمين علاجي كامل وشامل وكما اتيت انت بالكارت الطبي التأمين درجة اولي ممتاز..طبعا لايوجد ذلك الا في منجم السكري...

    لك ان تسأل الاخ عصام لماذا تم رفع قضيه للعودة الي العمل ......لك ان تسأل الاخ عصام اين كشفه الطبي ليعرضه علي الجميع ولماذا اعاد الكشف الطبي مرتين ...لك ان تسأل الاخ عصام ما هي هذه الاضرار التي تصيب العاملين في منجم السكري الذي يعمل في الموقع به ما يزيد عن ال1400 موظف غير المقاولين ...لك ان تسأل الاخ عصام عن نوعية وكيفية الاكل والمعيشة في منجم السكري..لك ان تسأل الاخ عصام عن عدد الانذارات التي جائته للالتحاق بالعمل ولم يستجيب لها ..لك ان تسأل الاخ عصام لماذا لم تتكلم من اكتوبر 2010 حتي اكتوبر 2012 ...لك ان تسأل الاخ عصام علي نفقة من كان يعالج طوال هاتين السنتين....

    اذا وجدت الاجابة علي هذه الاسئلة ستعلم الحقيقة كاملة واثق انك لن تشر الرد ولن تنشر الاجابات اذا جائتك لان الغرض مرض..عافانا الله من المرض وشفي عصام وكافة مرضي المسلمين

    ردحذف
    الردود
    1. أخي غير المعرف الذي شرفتني بالرد على هذه التدوينة.
      أنا أشرف بنشر كل الردود التي أتعب أصحابها أنفسهم في كتابتها مهما كان محتواها حتى لو بها هجوم شخصي علي شريطة أن لا تحتوى على ازدراء للأديان أو مخالفة للتقاليد والآداب العامة.
      أنا ايضا أسعى للحق ولست أريد غير ذلك - وبالرغم من اختلافي الشديد مع ما كتبت أنت ولكني لن أحذفه أو أعدله.
      عصام - بحسب ما أعرف - أجبر على ترك العمل في نهاية 2011 وليس 2010 كما ذكرت وتوقفت الشركة عن علاجه في يناير 2012 ولم ينكر هو أو أنا أن الشركة كانت تصرف على علاجه قبل هذا التاريخ!
      نحن نتحدث عما هو لاحق لهذا!
      أخيرا كنت أود أن تذكر اسمك حتى نتمكن من استمرار النقاش ولكنك فضلت الرد بهوية مجهولة.

      حذف
  3. غير معرف10/08/2012 11:39:00 ص

    انا رجل اعمل بالشركة و مضطلع علي حالة عصام .. اعتقد انه يجب الاجابة علي الاسئلة السابقة لتكملة النقاش... واضف عليهم ان عليك ان تسأل عصام واعتقد انت علي علم بالاجابة لماذا ذهب الي مكتب الشركة في مارس 2012 وماذا قال له رئيس مجلس ادارة الشركة ولك ان تقرأ التاريخ المكتوب علي الكارنية المرفق وتقارنه بالتاريخ الذي ذكرته باتهامك الشركة بأيقاف علاجه لمعرفة الصدق من الكذب ..

    اذا وجدت الاجابة علي هذه الاسئله سوف يتم استكمال النقاش واما اذا تم تجاهل الاجابة علي الاسئلة السابقة اضافة الي هذه الاسئلة الجديدة فثق انك لن تجد اجوبه ...

    انا اضطريت للرد حتي اذا سألني ربي لماذا عندما رأيت الاكاذيب والافتراءات لم ترفعها عن الشركة وانت علي علم بها ..فاقول لربي هذا ما رأيته والله اعلي واعلم

    ردحذف
    الردود
    1. أشكرك على ردك وسأبحث عن الأسئلة التي ذكرتها .. أعود فأكرر أني لا أسعى لنشر اي أكاذيب ولكني أبحث عن استعادة الحقوق.

      حذف
  4. فيه جزء من كلامك صحيح وقمت بتعديل التدوينه .. أنا بس عندي سؤال مهم أرجو الإجابه عليه.
    كيف تم توظيف عصام لو كان عنده الكبد ؟ مش الكشف الطبي أثناء التوظيف كان سليم ؟ أليس هذا يعني أن الإصابة كانت من خلال عمله ؟
    كيف يمكن لشركة أن تمنع العلاج أن شخص ما وتتركه وهي تعرف انه ليس له أي مصدر دخل آخر ؟ أين الآدمين وحقوق البشر ؟؟؟؟
    منتظر ردك!

    ردحذف

إرسال تعليق

أرجو عدم كتابة أي تعليق مسيء للأديان أو مخالف للآداب العامة وأعد بنشر ما سوى ذلك مهما كان

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF