محدث: منجم السكري .. ملف الثروات المنهوبة والحقوق الضائعة !! استغاثة مظلوم!

"عصام محمد السيد يوسف" شاب سكندري وأب لثلاثة بنات أصغرهن عمرها 8 اشهر ، ظن أن الدنيا قد ابتسمت له عندما تم قبوله للعمل في منجم السكري في وظيفة لحام في تاريخ شهر مارس 2010 بمرتب معقول يعينه على مصاريف الحياة ، ولكنه بعد فترة أصيب بوعكة صحية دخل على إثرها المستشفى ليكتشف إصابته بفايروس "سي" وتليف في الكبد قال "عصام" أن سببه هو كثرة تعاملهم مع السموم في أعمال المنجم بدون الاحتياطات الحماية الطبية اللازمة علما بأنه قام بعمل التحاليل الطبية اللازمة عند التحاقه بالعمل وكان لائقا طبيا!.

واستمر عصام في تلقي العلاج حتى قررت شركة منجم السكري منعه من العمل ومنع العلاج عنه لمدة ثلاثة أشهر بداية من شهر يناير 2012 !! ثم تم استكمال العلاج حتى توقف مرة أخرى بشكل نهائي في نهاية شهر يوليو 2012 وحتى الآن!



حيث حدث في يوم 26 أكتوبر 2011 تم منه من دخول المنجم بقرار من مدير أمن المنجم "عصمت الراجحي" وقامو بالضغط عليه لمحاولة اكراهه بالتوقيع على استقالة فرفض وتوجه لمأمور قسم مرسى علم لعمل محضر إثبات حاله ولكنه رفض !! وعليه قام عصام في نفس اليوم بعمل بلاغ للنائب العام في إدارة المنجم وفي مأمور قسم مرسى علم ، وله الآن قضية منظورة أمام القضاء ولكن إدارة الشركة تماطل وتسعى لتأجيل القضية في كل جلسة!

المشكلة أن عصام ليس لديه مصدر رزق آخر يصرف منه على أولاده أو يغطي مصاريف علاجه مما جعله يتوقف عن تلقي العلاج حتى تدهورت صحته بشكل كبير!
وبالطبع فإن السادة في منجم السكري لا يلقون بالا لما حدث ولم يعطوا ل"عصام" أية مستحقات مالية مما اضطر عصام لبيع اثاث منزله حتى ضاق به الحال ولم يعد يجد مخرج من أزمته ولا طريقة لإستكمال علاجه!.
حتى الآن مازال الذهب المصري ينهب ليل نهار! ومازالت حقوق العاملين في منجم السكري ضائعة! ومازال "عصام" ضائعا ولايجد حلا لمشكلته!
فهل من مجيب !! 

تحديث: هذا الشاب ليس له الآن مصدر رزق يكفي به احتياجات أسرته أو يصرف منه على علاجه .. أرجو مِن مَن يقدر أن يساعده في إيجاد عمل في وظيفة لحّام.




أخبار متعلقة:

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF

شاهد مع عمر الشال كيف تؤمن نفسك علي الفيس بوك ؟

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية