إغلاق الفيس بوك Facebook نهائياً يوم 15 مارس المقبل !!

قرأت اليوم خبر على موقع مصراوي يقول أن إدارة شركة فيس بوك قررت إغلاق الموقع نهائياً يوم 15 مارس المقبل ...
وإليكم تفاصيل الخبر كما ورد على موقع مصراوي اليوم (09/01/2011) :

قال موقع ويكلي وورلد نيوز يوم السبت أنه سيتم إغلاق موقع فيس بوك نهائياً في 15 مارس القادم وذلك لما يتعرض له القائمون علي الموقع من إرهاق وضغوط شديدة.
وأكد الموقع على لسان مارك زوكر بيرج مؤسس فيس بوك إنه سيتم إغلاق الموقع نظراً لأنه خرج عن نطاق السيطرة وانه يجب ان يضع حد للضغوط التي تمارس على إدارة الشركة والتي قال إنها ''دمرت حياته''.
وقال نائب رئيس فيس بوك للشئون الفنية افارات هيومارثي إنه بالفعل سيتم إغلاق الموقع بحلول 15 مارس المقبل، وأن على من يريد الاحتفاظ بصوره وفيديوهاته وبياناته الشخصية الموجودة على الموقع فعليه رفعها من على الانترنت، لانهم لن يتمكموا من استعادتها مرة أخرى بعد غلق الفيس بوك.
واكد مارك ان قرار  اغلاق الفيس بوك لم يكن بالقرار السهل وان الناس بدون فيس بوك ستطر إلي الذهاب إلي الواقع وتكوين صدقات حقيقية ويعتقد ان ذلك افضل، مشيراُ إلى أنه لم يضع الأموال في حسبانه بل فقط أرد استعادة أيامه الخوالي.
اما علي الواقع المصريين فمازل شباب الفيس بوك المصري في حال من التخبط فور صدور الخبر وهناك من رأي انه يجب بيع الفيس وانه لن يتخيل حياته او الواقع المعاش بدونه واخرون بدأوا في البحث عن البديل بعد الفيس بوك ليحقق له ما كان يحقق الفيس بوك.



ولأن الخبر عجيب ولم تظهر له مقدمات سابقة قررت البحث في الموضوع لأتبين مدى صحة وصدق الخبر.
بداية الخبر الموجود على موقع مصراوي يعتمد على خبر نشر على موقع ويكلي وورلد نيوز وهذا هو رابط الخبر الأصلي:
http://weeklyworldnews.com/headlines/27321/facebook-will-end-on-march-15th/
وبالبحث على الإنترنت باللغة العربية والإنجليزية لم أجد أي موقع محترم نشر الخبر المذكور إلا بعض المنتديات القليلة للغاية التي نشرت الخبر بدون تأكيد ... وبالبحث عن طبيعة موقع ويكلي وورلد نيوز تيبن لي أنه موقع ساخر ينشر أخبار غير حقيقية تعبر عن اتجاة ورأي الموقع في السخرية مما هو مشهور بين العامة (للعلم هذا الموقع هو مجرد مدونة تعتمد على وورد بريس وليس موقع إخباري متكامل) وهذا الموقع لا يعتد به أبداً كمصدر خبري وحقيقة لست أدري كيف قامت إدارة موقع مصراوي بنشر خبر غريب مثل الخبر المنشور دون التحقق من مصدره ، وهي في نظري سقطة لا تغتفر.


كما أنه من ناحية المنطق لا يمكن لمؤسسي موقع فيس بوك الذي غير شكل الإنترنت وفتح آفاق جديدة للشبكات الإجتماعية وأدر عليهم دخلا بملايين الدولارات ان يتخذوا مثل هذا القرار الغريب فقط لأنهم لا يتحملون الضغط الواقع عليهم وأنهم يريدون العودة إلى حياتهم السابقة !!! والعجيب أن الخبر يقول أنهم سيغلقونه نهائياً ولن يبيعونه ! أليس من الأدعى أن تقوم إدارة الفيس بوك بإصدار بيان بمثل هذا الخبر الصادم للملايين عوضا عن تسريب الخبر لموقع إخباري غير شهير !! طيب إذا كان المتحدث مجنونا فيجب على المستمع أن يكون عاقلاً :)


خلاصة القول ... إلى كل مستخدمي ومحبي الفيس بوك في العالم - وهي بالملايين - انعموا بحياتكم على الفيس بوك فلن يتم إغلاق الموقع حتى إشعار آخر ... أما موقع مصراوي فيجب عليهم تكذيب الخبر الذي نشر على الموقع بدون تحري الدقة.


عمر الشال


المصادر:
http://www.masrawy.com/News/Various/General/2011/january/9/facebook_block.aspx
http://www.mahjoob.com/ar/forums/showthread.php?p=12982720#post12982720
http://www.traidnt.net/vb/showthread.php?p=15911077#post15911077
http://weeklyworldnews.com/headlines/27321/facebook-will-end-on-march-15th/
http://answers.yahoo.com/question/index?qid=20110108140758AAnPzPJ

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية