وفاة 4 أشخاص على الأقل في عدة محافظات بسبب السيول

قتل 4 أشخاص على الأقل، وفُقد آخرون بعدما جرفتهم سيول غزيرة هطلت على عدد من محافظات مصر، بحسب ما أعلن مسؤولون وعاملون في الإسعاف، الاثنين 18-1-2010.

وقال محافظ أسوان مصطفى السيد إن السيول قتلت امرأتين في قرية أبو الريش في المحافظة وأصابت امرأة وطفلة.

وأضاف أن السيول هدمت أكثر من 40 منزلا في القرية، مشيراً إلى أن "أبو الريش الاكثر تضررا من بين القرى القريبة من عاصمة المحافظة لأن كثيرا من بيوتها من الطوب اللبن".

لكن مصدرا في غرفة العمليات بمجلس الوزراء في القاهرة، قال ان السيول هدمت 49 منزلا في قرية أبو الريش، وأصابت منازل كثيرة في قرى أخرى بأضرار.

وأضاف أن مطاري أسوان وأبو سمبل الدوليين أغلقا وحاصرت السيول 25 من العاملين في مشروع في محافظة أسوان التي تقع في أقصى جنوب البلاد لكن أمكن انقاذهم بحسب قول المحافظ.

وقال العاملون في الإسعاف إن رجلا قتل في محافظة شمال سيناء واعتبر طفلان في عداد المفقودين في وادي الازارق جنوبي معبر رفح.

وقالت مصادر أمنية إن السيول تسببت في قطع الطرق والاتصالات في وسط شبه جزيرة سيناء وجرفت حافلة صغيرة يستقلها سكان ورجال شرطة.

وجرفت السيول سيارتين عسكريتين اسرائيليتين الى الاراضي المصرية كما جرفت أجزاء من السلك الشائك المقام على خط الحدود. والسيارتان اللتان جرفتهما المياه لمسافة 50 مترا داخل الاراضي المصرية، تابعتان لنقطة مراقبة حدودية اسرائيلية.

وقال محافظ جنوب سيناء عبد الفضيل شوشة ان امرأة قتلت وأصيب 13 شخصا اخرون جرفتهم السيول في المحافظة.

وقالت مصادر طبية ان ثلاثة اصاباتهم خطيرة. ومضى شوشة قائلا ان السيول دمرت أربعة منازل في قرية أبو صوير وان ارتفاع المياه في شوارع القرية بلغ نحو متر لكنه تراجع الى نحو نصف متر صباح اليوم.

وبدأ هطول السيول الليلة الماضية واستمر اليوم الاثنين. وقال شهود عيان ان مياها غزيرة هطلت على قرى في محافظة الاسماعيلية احدى محافظات قناة السويس.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

10 Amazing Facts You Didn’t Know About Domain Names

وكالة الأنباء الهولندية : القذافي تعرض للإغتصاب بعصاه قبل وفاته #Gaddafi #Libya

حملة إعرف فلولك وعلم عليه : #شفيق لم يقم بطلعة جوية واحدة في حرب 73 !!