مصر والجزائر..القصة الحقيقية (الجزء الاول)

في إطار حملة مصراوى لنشر الحقائق وروايات شهود العيان حول ما حدث بالسودان للجماهير المصرية ، ننشر أولى حلقات الحملة التى ستستمر على مدار الأيام القادمة ..فتابعونا..

الجماهير المصرية: السودانيين حذرونا .. الجزائريون اشتروا كل الأسلحة البيضاء من الخرطوم (الفصل الاول)

أكدت مجموعة من الجماهير المصرية سافرت إلى الخرطوم لحضور
مباراة منتخب مصر ونظيره الجزائري أن الجماهير الجزائرية قامت بشراء كميات كبيرة من الأسلحة البيضاء بكافة أنواعها والمتواجدة بأسواق الخرطوم .

ما فعله الجزائريين بالمصرين في السودان بعد فوز الجزائر

شاهد الفيديو

المصرين في السودان

وقال مشجع مصري عقب عودته من الخرطوم لموقع مصراوى إن سائق الأوتوبيس السوداني حذره من الاحتكاك مع الجماهير الجزائرية لأنها قامت بشراء كميات من الأسلحة البيضاء من أسواق الخرطوم مما أدى إلى ارتفاع أسعارها .

وأكد طارق كامل أن الجزائريين كانوا منظمين جداً فى هجومهم على الحافلات التي تقل الجماهير المصرية .

وأضاف أن جماهير الجزائر قامت بتصيد حافلات المصريين فى نقاط محددة في الطريق من الإستاد إلى المطار تتميز بالظلام الدامس تقريباً إضافة إلى غياب التواجد الأمني.


وقال المشجع المصري إن الجزائريين كانوا يرشقون الحافلات المصرية بحجارة في حجم "كرة اليد" فى مرحلة أولى ثم يقومون بإدخال السيوف والخناجر من شبابيك الأوتوبيس المهشمة، وأكد أن الجزائريين حاولوا في مرحلة لاحقة اقتحام الأوتوبيس وهو ما فشلوا فيه .

كما أكد طارق في حواره مع مصراوى على اعتقاده بأن ما حدث في الخرطوم للمصريين مدبر ومخطط له بشكل مسبق وأن الأمر ليس وليد لحظة تعصب، وقال طارق "لقد فازوا بالمباراة، فماذا يريدون من المصريين"".

وأشار المشجع المصري إلى أن الجماهير الجزائرية كانت قسمين ، الأول داخل الاستاد ، والآخر خارج الاستاد في انتظار خروج المشجعين المصريين، وأشاد طارق بدور الجيش السوداني الذي استخدم الذخيرة الحية لتفريق الجزائريين قرب المطار، وأكد طارق على إصابة 4 مصريين بإصابات شديدة ضمن الأتوبيس الذي كان يقله.

مشجعة مصرية تتحدث عن مأساتها في السودان

شاهد الفيديو

مشجعة مصرية

وقال فادى طلعت وهو أحد الجماهير المصرية التي حضرت المباراة أنه بعد وصوله الخرطوم شاهد سيارة نصف نقل تقل مجموعة من الجزائريين يلوحون بأسلحة بيضاء من سيوف وسنج وخناجر.

وتساءل أحمد زكي في مكالمة هاتفية مع مصراوى "أين دور الخارجية المصرية والسفارة المصرية في الخرطوم التي لم تقم بأي دور فى حماية المصرين أو تقديم الدعم أو الحماية؟".

وأكد مشجع مصر آخر يدعى زياد على في مكالمة هاتفية مع "مصراوى" أن نوعية الجماهير المصرية التي حضرت المباراة لم تكن مناسبة لمثل هذه المباريات التي تتميز بالضغط والمناوشات بين الجماهير، وقال إن نوعية الجماهير الجزائرية تثير علامات التعجب حيث تبدوا عليهم علامات التشرد والشراسة .

واكد زياد على أن الجماهير الجزائرية جاءت إلى السودان على متن طائرات عسكرية ، وأشار إلى أنه من المحتمل أن تكون تلك الأحداث مدبرة .

وأشاد زيادة بالشعب السوداني ودوره فى حماية بعض الجماهير المصرية من الاعتداءات .

وانتقد زياد بشدة كافة الجهات القائمة على التنظيم ، وقال إن معظم الجماهير المصرية لم تتمكن من دخول الاستاد لتأخر طائرتهم وهو ما تسبب في زيادة الاحتكاكات بين الجماهير .

ودلوقتى .. دا دورك أنت .. لو عندك حكاية أو صورة عن أحداث مباراة مصر والجزائر والأحداث التي تلتها ممكن تكتبها وتبعتها
على البريد الالكتروني (الميل) أو صفحة كتابات، وممكن كمان تحمل فيديوهاتك عن الموضوع على فيديوهات مصراوى وتأكد أن مجهودك هايكون مفيد جدا لينا في محاولة إعادة الحق لكل مصري أهين في السودان أو الجزائر .

المصدر - مصراوي

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية