حسن شحاتة يفوز بجائزة للإبداع الرياضي

نال مدرب منتخب مصر لكرة القدم "حسن شحاتة" جائزة المدرب العربي المبدع ضمن جوائز "محمد بن راشد آل مكتوم" للإبداع الرياضي 2009 التي كشف عن الفائزين بها في مؤتمر صحفي عقد يوم الأحد في دبي.

وحصد "شحاتة" جائزة الشيخ "محمد بن راشد" نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي تقديراً لفوزه مع منتخب مصر بكأس الأمم الإفريقية عامي 2006 و2008.

فيما فاز مدرب منتخب الإمارات للشباب "مهدي علي" بجائزة المدرب المحلي المبدع بعد أن قاد منتخب بلاده للتأهل إلى دور الثمانية في كأس العالم للشباب التي أقيمت في مصر مؤخراً.

وحصل السباح التونسي "أسامة الملولي" على جائزة الرياضي العربي المبدع إثر فوزه بالميدالية الذهبية في دورة بكين الأولمبية، واختير العداء السوداني "أبو بكر كاكي" أفضل مترشح حقق أعلى الدرجات لإحرازه رقم قياسي عالمي للشبان في سباق 800 متر عدواً.

كما فاز الكويتي الشيخ "أحمد الفهد الأحمد الصباح" بجائزة الشخصية العربية الرياضية، ومنتخب سلطنة عمان بجائزة الفريق العربي الأول، والوحدات الأردني بجائزة أفضل فريق مترشح حقق أعلى الدرجات، ونال الحكم الكويتي "سعد كميل" جائزة الإداري العربي المبدع.

وعلى الصعيد المحلي برز اختيار الشيخ "هزاع بن زايد آل نهيان" الرئيس الفخري لاتحاد كرة القدم الإماراتي ورئيس مجلس أبوظبي الرياضي "شخصية الرياضة المحلية الإماراتية".

وتبلغ قيمة الجوائز المالية عشرة ملايين درهم (نحو ثلاثة ملايين دولار) سيتم توزيعها على الفائزين في حفل سيحدد موعده لاحقاً.

وقال رئيس مجلس أمناء الجائزة "مطر الطاير": "إن توزيع الجوائز سيكون في حفل كبير سيقام في ديسمبر/كانون الأول المقبل.. وإن الجائزة ستقتصر في الدورة الأولى والدورة الثانية على الساحتين المحلية والعربية فيما ستنطلق عالمياً اعتباراً من الدورة الثالثة".


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF

شاهد مع عمر الشال كيف تؤمن نفسك علي الفيس بوك ؟

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية