تكلفة مترو دبي ترتفع لتصل إلى 7.6 مليار دولار

من المتوقع أن ترتفع تكلفة إنشاء مترو دبي الذي طال انتظاره بنسبة 75 بالمائة لتصل إلى 7.6 مليار دولار منذ أن أحيلت عقود إنشاءه قبل أربعة أعوام.

وكان من بين أسباب ارتفاع التكلفة هو توسعة الخط الأخضر التي تضمنت إنشاء خمس محطات وموقف، ومحطتين على الخط الأحمر وإعادة تصميم جميع المحطات وجسور المشات التابعة لها.

وذكر رئيس مجلس إدارة هيئة الطرق والمواصلات، مطر الطاير أن حكومة دبي تولت تمويل المشروع.

ويأتي الإعلان بعد أن نقل تقرير عنه الأسبوع الماضي قوله أن تكلفة المشروع ارتفعت بمليارات الدولارات منذ أن أحيل عقد إنشاء الخطين الأحمر والأخضر الذي تبلغ تكلفته 15.5 مليار درهم (4.2 مليار دولار) عام 2005.

وقال الطاير أن تكلفة إنشاء المترو ارتفعت بالمليارات من دون أن يكشف عن الرقم الدقيق، مضيفاً بأنه سيعلن عنه بعد الانتهاء من المشروع.

وأضاف الطاير أن تغييرات طرأت على أكثر من نصف المشروع من حيث التصميم والمرافق منذ شروع العمل به تماشياً مع الاحتياجات المتنامية للمدينة.

وكان الطاير قد أعلن الأحد أن عشر محطات فقط ستفتتح عند انطلاق مترو دبي في التاسع من سبتمبر/أيلول.

كما أعلن عن أن حاكم دبي الشيخ محمد سيفتتح مترو دبي رسمياً في أول يوم من بدء عملياته.

وتتضمن المحطات التي ستفتتح منذ اليوم الأول: "الراشدية" و"المبنى رقم 3" و"ستي سنتر" والرقة" و"تقاطع الاتحاد" و"خالد بن الوليد" و"الجافلية" و"مركز دبي المالي العالمي" و"مول الإمارات" و"برج ومرفأ نخيل".

وذكر الطاير أن الخط الأحمر سيتضمن 11 قطار مبدئياً، مضيفاً انه من المخطط أن يفتتح الخط الأخضر في يونيو/حزيران من عام 2010، أي بعد ثلاثة أشهر من موعد افتتاحه الأصلي.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية

شاهد مع عمر الشال كيف تؤمن نفسك علي الفيس بوك ؟