من منطلق حرص الحكومة الشديد على مصلحة البلد : تجدد المطالبة بإنشاء معهد للرقص الشرقي يمر عبر مكتب التنسيق

عادت من جديد ازمة معهد الرقص الشرقي لتطل بنفسها وتتسبب في ازمة حادة بين الحكومة والمعارضة داخل مجلس الشعب خاصة مع سعي وزارة التعليم العالي في إنشاء وضم معهد لتعليم الرقص الشرقي إلى رغبات طلاب الثانوية العامة.

واتهم نواب الإخوان المسلمين والمستقلين وفي مقدمتهم علي لبن ومحمد عامر وسعد عبود والدكتور جمال زهران، وبهاء الدين عطية الحكومة بمخالفة أحكام الدستور الذي تعد الشريعة الإسلامية المصدر الرئيس له.

وأكد النواب في بيانات عاجلة إلى وزير التعليم العالي الدكتور هاني هلال أن الموافقة على إنشاء هذا المعهد وضمه إلى رغبات الطلاب في التنسيق توجب عليه الاستقالة من منصبه للإخلال بواجباته الدستورية.

وأوضح النواب أن فكرة إنشاء معهد للرقص الشرقي تعد جريمة تنال من حرمة الجامعات، وإهانة للتعليم العالي الخاص والحكومي، وأنهم سيتصدون لهذه الفكرة المشبوهة.

وكان النائب د.فريد إسماعيل قد تقدم تقدم في وقت سابق بطلب احاطة بسبب انشاء المعهد معتبرا ذلك سماحا بتخريج راقصات شرقيات يحملن مؤهلا جامعيا وقال إن طرح الفكرة "يعد في حد ذاته جريمة لأن الجامعات لها مكانة لا ينبغي أن تقل".

وقال في طالب الاحاطة إن إنشاء معهد للرقص الشرقي تابع لأكاديمية الفنون، يعني أنه تابع لمكتب التنسيق أيضًا ويمكن للطالبات الالتحاق به بعد الثانوية العامة.

وتضامن مع طلب الاحاطة النائب المستقل جمال زهران الذي أكد أن وجود معهد بعد الثانوية العامة لدراسة الرقص الشرقي أكبر إهانة للتعليم العالي والتعليم كله في تاريخ مصر، متسائلا “هل كان عميد الأدب العربي طه حسين يعرف عندما أطلق (صيحة التعليم كالماء والهواء) أن الوقت سيأتي وتدخل عوالم شارع محمد علي الجامعة ليدرسن فنون هز الوسط والأرداف ويتخرجن راقصات جامعيات محترفات”.

وقال النائب فريد إسماعيل ان هناك الكثير من الضغوط التي تمارسها بعض الراقصات لإنشاء هذا المعهد، وقال إنه من غير المقبول أن تستجيب الحكومة للراقصات في الوقت الذي لا تستجيب فيه إلى رفع المعاناة عن فقراء مصر الذين تبلغ نسبتهم داخل المجتمع أكثر من 65%.

ومن جانبه، أيد جمال البنا إنشاء هذا المعهد ودخوله في تنسيق الثانوية العامة وقال: إن الصورة الموجودة في الأذهان عن الرقص الشرقي سيئة، مؤكدًا أنه ليس من الضروري الحكم على الفنون بمعيار الاسم ولكن بمعيار النفس الإنسانية.

وأضاف إن الرقص مسموح به مادام ليس هناك إجبار على مشاهدته ورفض القول إن إنشاء هذا المعهد إهانة للتعليم في مصر.

تعليقات

  1. كل الشكر للحكومة التي وفرت كل شيء للمواطن المصري وجعلته يعيش في رفاهية - بحسب كلام أحمد عز - والآن بدأت في توفير المزاج للمواطن بشكل رسمي ومقنن بإنشاء معهد للرقص الشرقي !!
    واللذيذ أنهم أيضاً يريدون أن يكون الدخول فيه عبر مكتبب التنسيق !!
    يعني الشاب أو الشابة يحط من ضمن رغباته معهد الرقص الشرقي !!!!
    فقط عندي تساؤل مهم جدا - هل الدراسة ستكون فيه نظرية أم عملية ؟
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  2. حسبنا اللله ونعم الوكيل
    ونعم البلد ونعم التعليم مصر الحضارة مصرالثقافه مصر الرقص
    وايضا اتسأل مثل المهندس عمر الشال هل الدراسة ستكون فيه نظرية أم عملية ؟ وهل الحضور بالملابس الرسميه أم لا؟وهل ستكون ايضا للبنين؟ ولو كانت للبنين فما هو شكل بدله الرقص الرجالي؟:):(

    ردحذف
  3. يا جماعة ده من حرص الحكومة عل التنمية البشرية وكمان للحد من ظاهرة استيراد راقصات من الخارج لك الله يا مصر ألا يكفي ما فيها من فساد !!!!!!!!!!!!!!!

    ردحذف
  4. غير معرف8/06/2009 02:14:00 ص

    أعتقد ان هذه الخطوة جيدة جدا من الحكومة بالاخص اننا في عصر كله بيرقص على كله ولازم الرقص يكون باحتراف علشان الاهتمام بالتفاصيل ومن جانبه صرح السيد وزير التعليم العالي ان أعضاء هيئة التدريس سوف يكونوا كالتالي

    أ.د/ حكيم الخوارزمي (عميد المعهد)
    أ.د/ ريكو المتنبي (نائب العميد)
    أ.د/ عماد بعرور (دكتوراه في مادة شد الاستك من جامعة هارفرد بالزاوية الحمرا)

    أ.د/ دينا (مؤلفة كتاب كيف تصبح شكل رقم أربعة)
    أ.د/ فيفي عبده ( العلامة في وضع اساسيات منهج معرفش ادق الكسبرة)
    أ.د/ لوسي وهياتم (أصحاب حركة النقطة مينفعش تبقى فكة ولا فضى)
    أ.د/ شعبان عبد الرحيم (مؤلف كتاب بس خلاص)

    وقد اقر السيد الوزير بمدى موضوعية المناهج وملائمتها مع القوام المصري فضلا عن ان العائد من وراء انشاء هذا المعهد يثبت جدارتنا ويضعنا في المرتبة الاولى دائما وابدا بأننا في عصر العوالم

    ردحذف

إرسال تعليق

أرجو عدم كتابة أي تعليق مسيء للأديان أو مخالف للآداب العامة وأعد بنشر ما سوى ذلك مهما كان

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

10 Amazing Facts You Didn’t Know About Domain Names

وكالة الأنباء الهولندية : القذافي تعرض للإغتصاب بعصاه قبل وفاته #Gaddafi #Libya

حملة إعرف فلولك وعلم عليه : #شفيق لم يقم بطلعة جوية واحدة في حرب 73 !!