قائمة مباراة رواندا : ستة لاعبين من الأهلي.. والمنتخب يلعب للفوز بدون خط هجوم "معروف" !

شهدت قائمة المنتخب لمباراة رواندا الهامة العديد من المفاجآت مقارنة بأهمية المباراة و التي تعتبر فاصلة في تحديد قدرة منتخبنا على إكمال المسيرة للتأهل لجنوب أفريقيا.

أوفى حسن شحاتة بوعده لمحمد زيدان و لم يتم إستدعائه للقائمة نظراً لتغيبه عن مباراة غينيا الودية، و في حين يتوجب على المنتخب الفوز بأي شكل في رواندا إذا ما أراد الإستمرار في المنافسة، جاء خط الهجوم مفاجيء للجمهور، خاصة مع إختيار أسماء غير معروفة "دولياً" و إن أعطاها "أبو كريم " الثقة لإثبات قدراتهم في مهمة لا تحتمل القسمة.

و يتكون خط هجوم الفراعنة من "دودي" الجباس لاعب المصري سابقاً و ليرس البلجيكي حالياً و أحمد سلامة مهاجم حرس الحدود و الترسانة سابقاً و سيد حمدي هداف بتروجت و أحمد رؤوف مهاجم إنبي. و لم يشارك أي من اللاعبين في تشكيلة سابقة للمنتخب سوياً. و يعاني شحاتة من كثرة الإصابات خاصة في هذا الخط، فعمرو زكي أصيب قبل مباراة المقاولون و لم يشارك، و ميدو "خارج الفورمة" و زيدان متغيب لأسباب "تأديبية" و متعب و محمد فضل للإصابة. و من المتوقع الدفع بأبو تريكة في الهجوم كمهاجم ثان.

و عاد لصفوف المنتخب محمد بركات بعد إكتمال شفائه، و لم يصدق توقعات جمهور الأهلي بضم شريف عبد الفضيل بعد أدائه القوي في مباراتي الحرس و إتحاد الشرطة، أو بضم وليد سليمان الذي أدى بشكل قوي في الدقائق القليلة أمام الزمالك و الإسماعيلي و أحرز هدفاً و سدد كرة صاروخية ارتدت من قائم الحضري. كما لم يتم إستدعاء حسام غالي المحترف بالنصر السعودي، و إقتصرت قائمة المحترفين على حسني عبد ربه و محمد شوقي و دودي الجباس.

كما غاب عن حراسة المرمى أي من حراس الأهلي و الزمالك و هو أمر نادر الحدوث في تشكيلة المنتخب.

و إختار الجهاز الفني للمنتخب ستة لاعبين من الأهلي هم : وائل جمعة في خط الدفاع، و أحمد فتحي و أحمد حسن و سيد معوض و محمد بركات في وسط الميدان و أبو تريكة الذي قد يشارك في خط الوسط أوالهجوم حسب الحاجة.

و جاءت القائمة على الشكل التالي:

حراسة المرمى:

عصام الحضري (الإسماعيلي)، الهاني سليمان (الاتحاد السكندري)، محمود أبو السعود (المنصورة).

خط الدفاع:

وائل جمعة (الأهلي)، هاني سعيد، محمود فتح الله (الزمالك)، أحمد سعيد "أوكا" (حرس الحدود)، أحمد كمال (حرس الحدود).

خط الوسط:

أحمد فتحي ، سيد معوض، أحمد حسن، محمد بركات (الأهلي)، أحمد المحمدي ، عبد العزيز توفيق (إنبي) ، محمد شعبان (بتروجيت)، أحمد عيد عبد الملك (حرس الحدود)، حسني عبد ربه (أهلي دبي)، محمد شوقي (ميدلسبره).

الهجوم:

دودي الجباس (ليرس البلجيكي)، أحمد سلامة (حرس الحدود)، سيد حمدي (بتروجيت)، أحمد رؤوف (إنبي)، محمد أبو تريكة (الأهلي)

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF