السعودية تبدأ رسميا بمحاكمة شاب اعترف بممارسة الزنا عبر فضائية "إل.بي.سي"

ألقت القوات الأمنية السعودية فجر أمس الجمعة القبض على الشاب المجاهر بالرذيلة والذي تحدث عبر فضائية "إل.بي.سي" اللبنانية مجاهرا بالرذيلة ومسيئا إلى عادات وتقاليد المجتمع السعودي المحافظ.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة محافظة جدة المقدم سليمان المطوع أن شرطة المحافظة تلقت تعليمات بالقبض على المجاهر بالرذيلة، وعلى الفور تم القبض عليه، إضافةً إلى اثنين من المشاركين معه في الحلقة، وستتم إحالته لهيئة التحقيق والادعاء العام للتحقيق معه، ومعرفة دوافعه للظهور في البرنامج الفضائي.

وكان الشاب السعودي ويدعى مازن عبد الجواد (32 عاما) تحدث عبر برنامج "أحمر بالخط الأحمر" في قناة "إل.بي.سي" اللبنانية عن مجموعة من الحلول للمشاكل الجنسية بشكل فاضح وخادش لحياء المجتمع والمشاهد والخروج عن العادات والتقاليد الإسلامية، واعترف علناً بممارسة المعصية، والسعي إلى تكوين علاقات محرمة مع الفتيات من خلال اصطيادهن من الأسواق والمجمعات التجارية عبر تقنيات الهاتف النقال، ومن ثم الالتقاء بهن في شقة جهزها خصيصاً لذلك الغرض.
وأثار البرنامج حفيظة السعوديون الذين قاموا برفع دعوى ضد الشاب والبرنامج التلفزيوني الذي عرض في القناة، فيما لم يستبعد القاضي المختص بالنظر في القضية إيقاع عقوبة القتل تعزيرا بالشاب في حال ثبوت التهم الموجه إليه في الدعوى المرفوعة ضده كونها من جرائم الإفساد في الأرض وإشاعة الفاحشة بين المؤمنين والمجاهرة بالمعصية والاعتراف العلني بممارسة الرذيلة.

من جهة أخرى، نقلت صحيفة "المدينة" المحلية عن محامي المتهم تأكيده أن موكّله أدى مناسك العمرة قبل القبض عليه بساعات مشيرا إلى أنه سيحضر معه اليوم لدى الجهات المختصة لمعرفة الدعاوي والتهم الموجهة له.

وقال إن موكله على استعداد تام للمثول أمام أية جهة رسمية تطلب حضوره لديها سواء هيئة التحقيق والادعاء العام أو المحكمة مشددا على ثقته وموكله بنزاهة وعدالة القضاء السعودي وأجهزة التحقيق التي تلتزم تطبيق كتاب الله وسنة رسوله.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية