16 حالة إصابة جديدة بأنفلونزا الخنازيروالعدد يرتفع إلى 314 حالة إصابة

أعلنت وزارة الصحة اكتشاف 16 إصابة جديدة بفيروس إيه (إتش 1 إن 1) المعروف بأنفلونزا الخنازير ليصل اجمالى الحالات حتى الآن 314 حالة منذ ظهور المرض فى مصر .

وقال الدكتور عمرو قنديل وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية أنه من بين هذه الحالات 12 حالة لمصريين من بينهم حالة واحدة قادمة من السعودية بعد أداء العمرة وحالة من دبي وحالة من بريطانيا و7 حالات مرتبطة بحالة ايجابية سابقة وحالتان غير مرتبطة بأي حالات ايجابية سابقة.

وأضاف ان الحالات الأخرى منها 3 حالات سعودية الجنسية من بينهم حالتان قادمتان من السعودية وحالة من الاردن والحالة الاخيرة تحمل الجنسية الفيتنامية قادمة من فيتنام .

وأوضح أن اجمالى حالات الشفاء بلغت 219 حالة وحالة وفاة واحدة وباقى الحالات وعددهم 94 حالة يتلقون العلاج بالمستشفيات بعقار التاميفلو وحالاتهم جميعا مستقرة .

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط، مصراوي

تعليقات

  1. سلم يارب سلم

    ردحذف
  2. ظهور أول حالتين انفلونزا خنازير بالسويس غير وافدين من الخارج
    الأربعاء, 22 يوليو 2009 07:52
    أعلن محافظ السويس اللواء محمد سيف الدين جلال، عن اكتشاف إصابتين بفيروس "ايه اتش 1 ان 1" المعروف باسم انفلونزا الخنازير بالمحافظة في أول ظهور للمرض داخل السويس.

    وأوضح أن الإصابة ظهرت على السيدة سعاد جودة محمد البالغة من العمر 55 سنة، ونجلها تامر عبد النبى موسى البالغ من العمر 27 سنة، المقيمين بالمنزل رقم 54 بمدينة الإيمان بحى الأربعين.

    وأوضح المتحدث الرسمى باسم محافظة السويس حسام برعي، أن المحافظ قرر تشكيل لجنة من الطب الوقائي بقيادة الدكتورة آمال الراعي لوضع كردون حول منزل المصابين والكشف عن المخالطين لهما.

    وأشار إلى أن الإصابة بالمرض للمواطنين، جاءت لاختلاطهما بأقاربهما القادمين من الإمارات، مضيفا أن نتائج تحاليل وزارة الصحة أكدت إيجابية العينات، وتم احتجازهما بمستشفى حميات السويس لحين شفائهما

    ردحذف

إرسال تعليق

أرجو عدم كتابة أي تعليق مسيء للأديان أو مخالف للآداب العامة وأعد بنشر ما سوى ذلك مهما كان

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

10 Amazing Facts You Didn’t Know About Domain Names

وكالة الأنباء الهولندية : القذافي تعرض للإغتصاب بعصاه قبل وفاته #Gaddafi #Libya

حملة إعرف فلولك وعلم عليه : #شفيق لم يقم بطلعة جوية واحدة في حرب 73 !!