وزارة التضامن تعلن تخفيض السلع من 15 إلى 20 % بمناسبة شهر رمضان

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى بيع سلع ومستلزمات شهر رمضان الكريم فى معرض اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بمدينة نصر يوم الأربعاء من الأسبوع القادم، بتخفيضات تتراوح من 15 إلى 20% عن السلع المثيلة فى الأسواق، حيث تشمل المعروضات سلع السكر والدقيق والبلح والياميش والأرز والمكرونة والبقوليات والزيوت والمسليات.

وقالت الوزارة، فى بيان لها، إنه تم تجهيز أكثر من 20 خيمة بمقر اللجنة العامة وتأجيرها بأسعار منخفضة للعارضين سواء محلات القطاع الخاص أو العام.

من جهة أخرى، أوضحت الوزارة أن أرصدة الدقيق البلدى المدعم الطباقى متوفرة وتصل إلى 670 ألف طن دقيق شهرياً مخصصة لأكثر من 23 ألف مخبز بلدى وطباقى، وكذلك توفير دقيق المستودعات لصرف الدقيق المدعم للمواطنين فى بعض المحافظات التى يفضل فيها النمط الاستهلاكى إنتاج الخبز المنزلى، فضلاً عن توفير الأرصدة اللازمة من السلع التموينية التى يتم صرفها للمواطنين من خلال البطاقات التموينية مثل سلعة الأرز والسكر والزيت والشاى لأكثر من 63 مليون مواطن من خلال 11.5 بطاقة تموينية.

وأكدت الوزارة تعديل مواعيد عمل المخابز البلدية الطباقى خلال رمضان وفقاً لطبيعية كل مديرية وبالتنسيق مع الإدارات التموينية الفرعية، على أن تكون المواعيد للمخابز ذات الحصص الكبيرة على فترتين لتوفير الخبز المدعم على مدار اليوم بسهولة ويسر، وأن يتم الإعلان عن مواعيد التشغيل بخط واضح أمام المخابز، حيث تقرر تشغيل مخبز أو أكثر على حسب حاجة كل منطقة بعد الإفطار، وحتى فترة السحور مع متابعة حركة الدقيق أول بأول فى المخابز.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تحديد مجموعات عمل لمراقبة المطاحن المنتجة للدقيق البلدى مع تكثيف الرقابة على جميع المخابز والبقالين للتأكد من إنتاج دقيق مطابق للمواصفات القياسية.

وطالبت الوزارة المواطنين بعدم شراء خبز الأرصفة لتعرضه للتلوث، وكذلك عدم شراء أسطوانات البوتاجاز من السريحة والتعامل مع سيارات شركات بوتاجاز سكو وكايروجاز وشباب الخريجين أو المستودعات وشراء الخبز اللازم للاحتياجات اليومية فقط والانضمام لمنظومة توصيل الخبز للمنازل، بالتقدم بطلب للحى أو الجهات المحلية فى المحافظات.

وكشفت الوزارة عن وضع خطة لزيادة التوزيع بالمحافظات، خاصة فى أسطوانات البوتاجاز سواء المنزلية أو التجارية بنسبة 25% فى كل محافظة طوال شهر رمضان، لمواجهة زيادة الاستهلاك، وذلك بالتنسيق مع شركتى بوتاجاسكو وبتروجاس وغيرهما من الشركات الموزعة بأنحاء الجمهورية، لطرح أى كميات من الأسطوانات بأى منطقة يحدث بها اختناق فى الكميات المسلمة للمستودعات وسيارات شباب الخريجين، وذلك منعاً لأى حدوث أى مشاكل

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية