دعوات سعودية لمقاطعة LBC والقناة توقف البرنامج "الفاضح"





دعت مئات المواقع السعودية على الإنترنت إلى إطلاق حملة لمقاطعة الفضائية اللبنانية "إل بي سي" بعد بثها مشاهد ضمن حلقة من برنامجها "أحمر بالخط العريض" لشاب سعودي وهو يحكي عن تجربته في ممارسة الرذيلة مع بعض الفتيات في شقته.
وأشار القائمون على الحملة الذين اختاروا "خلوها تتأدب" عنوانا لها, إلى أن القناة استغلت سذاجة بعض الشباب والفتيات للإساءة إلى الشباب السعودي. وكان نحو 100 مواطن تقدموا بشكوى رسمية إلى المحكمة الجزئية بمدينة جدة ضد الشاب الذي ظهر في البرنامج معترفا بشكل علني بممارسته الرذيلة وارتكابها في شقته الحمراء، إضافة إلى تعريف بعض المواد الممنوعة للمشاهدين, كما ظهر معه بعض زملائه الذين تحدثوا عن آرائهم حول الجنس. يذكر أنه تم إيقاف الشاب من قبل السلطات الأمنية قبل عدة أيام وتم تحويل قضيته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام للتحقيق معه.
من جهتها, قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام في محطة "إل بي سي" اللبنانية لـ"الوطن" إن عرض البرنامج قد توقف مشيرة إلى أن توقفه يأتي بسبب انتهاء دورة البرنامج للموسم الحالي, وبسبب تحضير القناة للبرامج الرمضانية. وأكدت إدارة العلاقات العامة في القناة أنها لا تعلم ما إذا كانت إدارة القناة ستتخذ إجراءات في حق البرنامج مثل أن توقف بثه بعد رمضان أو تعيد النظر في الموضوعات التي يتناولها.
وكان "جوال منطقة الرياض" بث خبرا أمس مفاده أن شركة سعودية تراجعت عن بث إعلانات في القناة احتجاجا على ما عرض في برنامج "أحمر بالخط العريض" إلا أنه لم تتأكد حتى الآن صحة ذلك بسبب تأكيد القناة على أنها لا تملك معلومات حول الأمر حتى الآن.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية