27‏/03‏/2012

مدرسة بحرينية تجبر طالب مصري على تقبيل قدمها !!!

هذه الواقعة الخطيرة تستلزم أن يكون لنا موقف رسمى .. وموقف شعبى!
 أما الموقف الرسمى ففى يد الحكومة .. والحكومة – ظروفها صعبة – ولاينتظر منها أي خير كما تعرفون! وبالتالى ربما لا يكون انتظار موقف رسمى بالامر المفيد والمجدى .. لذلك اتمنى ان يكون هناك موقف شعبى يبدأ الان وفورا بيدك .. اكتب تعلقا تعبر به عن غضبك واسفك وشجبك لما سوف تقرأه الان .. اغضب .. انفعل .. اشتم اذا اردت فالامر يستحق ..

وشهدت الواقعة "مدرسة النور العالمية"، وهي إحدى المدارس الخاصّة المشهورة في البحرين مع طفل مصري اسمه "عمر" ، وقد تم إكتشاف الأمر عندما كان شقيق "عمر" الذي يكبره بعامٍ واحدٍ ويُدعى "يوسف" يتحدث إلى والديه بعفويةٍ شديدةٍ وقال بأن معلمة اللغة العربية تحب شقيقه أكثر من أيِّ طالبٍ آخر في المدرسة، لأن جميع الطلبة يقبلون خدها كل صباح، إلا "عمر" يقبل قاع قدمها بعد أن تقوم بخلع حذائها له؛ لأنها دائماً ما تردّد له أنه "الأقرب إلى قلبها".
وصُدمت أسرة "عمر" بما ذكره ابنهم "يوسف"، الأمر الذي حرمهم النوم طيلة ثلاثة أيام .. فيما دخلت الوالدة في حالةٍ نفسيةٍ شديدةٍ من شدة الحزن والغضب الذي أصابها على ابنها ذو الأربعة أعوام؛ بسبب مدرسة مريضة بالطائفية ! من جانبها، استدعت وزارة التربية والتعليم مدير المدرسة؛ لمعرفة مُلابسات الواقعة، فأوضح لهم أنه باشر التحقيق في الحادثة، وسيوافيهم بالنتائج.
وفي اليوم نفسه، أوقفت إدارة المدرسة المعلمة المعنية عن العمل دون راتب لمدة أسبوع؛ لمعاملتها غير التربوية، إضافة إلى أخذ تعهدٍ منها بعدم تكرار هذا السلوك غير التربوي، كما نقلت المدرسة الطالب إلى صفٍ آخر نتيجة لما تعرّض له من معاملةٍ غير تربوية وإحاطة ولي الأمر بهذا الإجراء وقد قبل به.
وقد شنّ الشارع البحريني، حملةً شعبية ضدّ "المعلمة الطائفية" على مواقع الإنترنت و"التواصل الاجتماعي"، خاصةً في "تويتر"، مطالبين وزير التربية والتعليم باتخاذ إجراءاتٍ أكثر صرامةً في وزارته التي بدأت تنخرها الطائفية والأخلاق غير التربوية الصادرة من مدرسين ومدرسات طائفيين منذ أكثر من عامٍ منذ اندلاع الاحتجاجات التخريبية في البحرين العام الماضي (والتي اتسمت بالطائفية) في أكثر من قصةٍ وحادثة.
واستنكروا عدم قيام الجمعيات الحقوقية والسياسية التي تتحدث عن حقوق الإنسان والطفل والمرأة وتبكيهم يومياً في المحافل الدولية وأمام وسائل الإعلام الأجنبية بالتطرُّق إلى قصة الطفل "عمر" ولو بسطرٍ واحدٍ، بل وصل الأمر ببعض المواطنين الطائفيين إلى تكذيب القصة جملةً وتفصيلاً؛ لأسبابٍ طائفيةٍ ومذهبية، الأمر الذي يؤكّد وجود توتراتٍ طائفية وعنصرية عنيفة في المجتمع البحريني والتي بدت واضحةً وجليةً من خلال ردود فعل الجمعيات السياسية والحقوقية وتصريحاتها التي تنحاز لطائفةٍ دون أخرى وتصمت عن طائفةٍ دون أخرى، وتروّج لقصصٍ دون أخرى حسب المذاهب والأصول.
صحيح ان الدكتور "ماجد النعيمى" وزير التربية والتعليم البحرينى امر بفتح تحقيق عاجل فى الواقعة ومنح المدرسة مهلة عشرة أيام للرد على الوزارة حول أسباب هذه الواقعة ، مؤكدا أنه سوف يضع هذه المدرسة تحت إشراف الوزارة إذا لم تتخذ إجراءات حاسمة مع تلك المعلمة ومن الممكن أن تصل إلى سحب ترخيصها .. لكن هذا فى رايى لايكفى .. ولا يكفى ايضا ان يؤكد الوزير - أن ما حدث هو مؤشر خطير ، موضحا أنه لا يقبل أبدا إهانة أى مواطن عربى على أرض البحرين حتى ولو كان طفلا .
السؤال المهم هو: اين مصر من حقوق أبنائها وكيف لم تتحرك السفارة المصرية ساكنا في هذا الأمر !!!

26‏/03‏/2012

باسم خفاجي يرفض تهديدات العسكري ويطالب التيار الإسلامي بالتمسك بالثورة

قال الدكتور باسم خفاجي صدر المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية في بيان صحفي أن ما تمر به مصر في المرحلة الراهنة يهدد مكتسبات الثورة، ويشير إلى تطور غير آمن للواقع السياسي المصري نحو تصادم وشيك بين القوى الوطنية التي يفترض أن تتعاون وتتكاتف من أجل نهضة مصر.

وطالب خفاجي بعدد من المطالب ومنها أن طالب التيارات الوطنية بالعموم والتيارات ذات المرجعية الإسلامية بوجه خاص بضرورة الانحياز للثورة المصرية وإلى تطلعات الشعب المصري كخيار مبدئي معلن ودائم، وليس كموقف تكتيكي.

كما أضاف وأشار إلى أهمية أن تلتزم التيارات الوطنية بالوعود التي قطعتها على نفسها من أجل التوازن الصحيح في المشاركة في السلطة وفي كتابة الدستور بين مختلف التيارات الوطنية – دون انفراد من تيار واحد – مما يضمن حسن تمثيل إرادة الشعب المصري كاملاً، والانحياز لهوية وقيم المجتمع، ووجود نظام صحيح ومتكامل للحكم الرشيد، والتمثيل المتناسب لكل القوى الوطنية في منظومة الإدارة العليا للدولة المصرية.

خفاجي نأى بكل القوى الوطنية الإبتعاد عن روح الشماتة في أي من تياراتها الوطنية، والميل نحو استخدام الأحداث من أجل تصفية الحسابات، واستدعاء الأخطاء السابقة للتيارات التي تسعى نحو نهضة مصر.

موكدا إن المنافسة الحقيقية في مصر في اللحظة الراهنة لا ينبغي أن تنحصر في شخص الرئيس القادم، وإنما يجب أن تدور حول صياغة مستقبل مصر وطريقة حكمها، ودور التيارات الوطنية فيها، وأسلوب رئاسة مصر، وليست بين أشخاص يتنافسون على منصب، وإن ما يجري من حصر التفكير في من هو المرشح فقط، يقيد إختيار أفضل الكفاءات والخبرات لحكم مصر في الفترة القادمة، ويقلص من أهمية تقديم حلول حقيقية للمشكلات العاجلة للشعب المصري عبر مؤسسة الرئاسة لصالح شعب مصر.

موضحا أن الثورة المصرية هي ملك لكل الشعب المصري بمختلف طوائفه واتجاهاته وتياراته، وبقوله «نؤكد أن الشعب المصري هو من فجر هذه الثورة بعد توفيق الله، وأنه وحده هو الحامي لها، وليس أي قوة سياسية أو عسكرية أو دينية في مصر، وأن هذا الشعب بمجمله قادر على حماية ثورته المباركة، واستكمال أهدافها نحو النهضة».

وأعرب خفاجي عن بالغ القلق والاستياء من لجوء بعض الشخصيات الهامشية إلى مطالبة المؤسسة العسكرية بالتدخل للانقلاب على الإرادة الشعبية، واختيارات أبناء مصر الدستورية والديمقراطية، وهو ما يعد سابقة خطيرة في التعامل مع الثورة المصرية، وبقوله «نرفض إقحام المؤسسة العسكرية في الحياة السياسة المصرية، ودفعها للانحياز إلى طرف على حساب طرف آخر».

وأكد خفاجي رفضه لاستمرار الخلط بين الدور السياسي للمجلس الأعلى للقوات المسلحة وهو ما يخضع للتقييم كأداء سياسي وبين الدور المشرف والسيادي والوطني للقوات المسلحة المصرية التي تلتف كل قوى وتيارات المجتمع المصري حولها، وبقوله «نرفض أي محاولة للزج بالقوات المسلحة في مواجهة مع أي تيار أو فصيل من الجماعة الوطنية المصرية».

وإختتم خفاجي بيانه بقوله «إن لغة التهديد المبطن الذي يشير إلى مطالبة الجميع أن يعوا دروس التاريخ لتجنب تكرار أخطاء الماضي الذي لا يراد العودة إليه»، هي لغة تشير إلى فترة أليمة من الحياة السياسية المصرية التي عانى فيها كل المصريين من تجاوزات حقوقية ومدنية، وإرهاب فكري جر على مصر الويلات والانكسار، ولن يسمح أو يقبل الشعب المصري وثورته المباركة أو المجتمع الدولي أن تتكرر مثل هذه التجاوزات المدنية أو العسكرية تحت دعوى حماية الاستقرار الوطني».

21‏/03‏/2012

أحد معاتيه مبارك: الشعب المصري مطمرش فيه الخير اللي سابه مبارك!

أنهت الاعلامية "ريهام السهلى" الفقرة التى كانت تقدمها خلال برنامجها 90 دقيقة بقناة المحور مع الشيء المسمى "طارق مراد" الذى يقوم بجمع توكيلات للرئيس المخلوع مبارك بعد تعمده  إهانة الشعب المصرى لعدة مرات!.

وقال "مراد" الذى يقوم بجمع التوكيلات للرئيس المخلوع فى برنامج 90 دقيقة: الشعب المصري شعب بطران ومش بيطمر فيه الخير اللي عمله مبارك للبلد .
وأضاف أنه لو عاد مبارك للحكم سيغير أوضاع البلاد لأن الثورة "خربت" مصر !!.
وأشار مراد إلى أن "أحمد عز" برئ من تهم غسيل أمواله في عز الدخيلة وهو رجل أعمال نزيه.

وتابع: كل الثورجية التى قامت بأحداث يناير هيتاخدوا علي محكمة أمن الدولة العليا طوارئ!!!

أه يا بلد محتاجة ثورة !!!

05‏/03‏/2012

د. باسم خفاجي: لن نرضى بالقليل #BassemKhafagy

- ما هذه الفكرة التي يجري تسويقها في كل المجتمع المصري أن نرضى بالقليل في كل شيء يتعلق بعلاقتنا بالحياة .. وبالحكم .. وبما نتوقعه من الغير .. وبما نستطيع أن نحصل عليه في الحياة.
- هناك عبارة جميلة لأحد المفكرين الإسلاميين من مئات السنين يقول فيها: "إن استطعت أن تكون نبياً .. فلا ترضى أن تكون ملكاً". الهمة أن تتطلع إلى أعلى ما يمكن أن تصل له .. وليس أقل ما يمكنك الحصول عليه.
- والنبي صلى الله عليه وسلم أخبرنا أننا عندما ندعو الله بالجنة .. نسأله الفردوس الأعلى .. أعلى درجات الجنة .. وفي الحياة ننافس على أفضل مكان في المسجد .. في الصف الأول .. وفي العمل ننافس على الإتقان وليس على الإنتهاء من العمل بسرعة وبأسهل الطرق.
- اسمحوا لي أن أدعو شعب مصر ألا يقبل بالقليل .. ولا يرضى بما تجود بها نفوس من يحكمونه أو يريدون أن يحكمونه .. أنا أدعو إلى أن نبحث عن أعلى ما يمكن أن نحصل عليه لمصر .. وأفضل ما يمكننا أن نصل إليه في الحياة من نجاحات دون أن نتنازل عن قيم أو عقائد أو مبادئ.
- وكذلك أنا أدعو أن يكون مشروع النهضة في مصر مبني على أساس أن نعطي شعب مصر أفضل ما لدينا .. وأن نضمن لأجيال المسقبل أحسن فرصة في الغد .. وأن نطمع لمصر أن تكون مكانتها في مصاف أفضل الدول .. اسمحوا لي أن أجعل شعارنا للرئيس القادم هو: "لن نرضى بالقليل" .. فلا مصر قليلة .. ولا شعبها قليل .. ولا مواردها قليلة .. ولا ذكاء شعبها قليل .. ولا همتها قليلة .. من بنى الأهرامات بيديه .. وحفر قناة السويس بيديه .. قادر على أن يقدم للعالم أفضل دولة ممكنة .. وأكرم ناس .. وأجمل بلاد .. وأعز أمة .. ونموذجاً عملياً لشعب يحب الحياة .. ويتطلع إلى أعلى مكان فيها دون أن يتخلى عن هويته وقيمه وعقيدته ومبادئه .. شعب ببساطة .. قام بثورة .. لأنه "لن يرضى بالقليل"
د باسم خفاجي
في 2 مارس 2012م