المشاركات

عرض المشاركات من فبراير, 2011

اديداس تؤكد استمرار عملها في مصر رغم الأحداث الأخيرة

صورة
أعلنت شركة اديداس أن أعمالها في مصر مستمرة. وأوضحت انه رغم الظروف والأحداث التي تشهدها مصر في الفترة الحالية إلا أنها لن تدفع الشركة إلي الخروج من السوق المصرية أو حتى مراجعة الخطط المستقبلية للشركة للتواجد في مصر التي تمثل بعدا استراتيجيا للشركة.
وأكدت الشركة انه لم يصدر عن أي مسئول في الشركة أية أوامر للتوقف عن العمل أو حتى تخفيض حجمه، مؤكدة ثقتها في الاقتصاد المصري وقدرته علي استرداد عافيته مرة أخري.
وأوضح هربرت هاينر الرئيس التنفيذيلشركة أديداس العالمية, أن شركة أديداس -احدي العلامات التجارية الرائدة في مجال المنتجات الرياضية-سوف تنموبشكل كبيرهذا العام. مؤكداً أن الشركة الألمانية التي أنشأتشركة تابعةقويةفيمصرمنذ ثلاث سنوات سوف تستأنف عملها في مصر بشكل طبيعي رغم تعرض بعض المتاجر التابعة لها للنهب.
adidas announced that its operation in Egypt will continue as planned. The company stated that despite the current circumstances and recent events in Egypt, adidas will not consider withdrawing from the Egyptian market or revising their future plans, since Egypt as a market represents a maj…

تساؤلات ما بعد الثورة

صورة
تساؤلات ما بعد الثورة

بالرغم من الأحداث الكبيرة التي حدثت في الأيام القليلة الماضية وتغير قطاع كبير من الشعب المصري ونضوجه بسبب ما مر به من أحداث ، فإني وجدت تساؤلات كبيرة بين قطاع الشعب المصري توحي بأننا مازلنا ندور في فلك النظام القديم - لذا أحاول أن أجيب عن بعض هذه التساؤلات التي تدور في أذهاننا ، وغني عن الذكر أن هذا الكلام يعبر عن وجهة نظري الشخصية ولا تمثل غيري وأنا أقولها علها تفيد البعض:

التساؤل الأول - من يصلح لأن يكون رئيس للجمهورية ؟


في رأيي تكمن مشكلة هذا السؤال في السؤال ذاته ... "من" وكأن اسم الشخص هو المعيار لتحديد صلاحية الشخص لكي يصبح رئيساً للجمهورية.
ألم نكتفي طيلة ثلاثون عاماً من وضع ثقتنا في أسماء الأشخاص ؟ ماذا كانت مؤهلات الرئيس السابق - حسني مبارك - لكي يظل رئيساً للجمهورية سوى أنه مبارك ... كل مؤهلاته كانت تدور حول شخصه ولم تكن بسبب أداء حكومته ولا برنامجه الإنتخابي - باستثناء الإنتخابات الأخيرة والتي لم يطبق من برنامجه الإنتخابي سوى على الورق.
هل المطلوب الآن أن ننتقل من حكم مبارك إلى حكم شخص آخر لكي نتغنى باسمه وننفخ فيه حتى يصبح فرعوناً آخر ؟
المطل…

#مبارك البارك على عرش مصر

صورة
أنظر ماذا قال ثم ماذا فعل


انظر ماذا قال : * لن أرحم أحدا يمد يده إلى المال العام حتى لو كان أقرب الأقرباء ، إننى لا أحب المناصب ولا أقبل الشللية وأكره الظلم ولا أقبل أن يظلم أحد وأكره استغلال علاقات النسب ( 18 أكتوبر 1981 جريدة مايو ) .. * الكل سواء عندي أمام القانون ونحن لا نريد قانون الطوارئ ( 20 أكتوبر 1981 جريدة نيويورك تايمز ) .. * لن أقبل الوساطة وسأعاقب لصوص المال العام ( 26 أكتوبر 1981 مجلة أكتوبر ) .. * مصر ليست ضيعة لحاكمها ( المصور 30 أكتوبر 1981 ) .. * الكفن مالوش جيوب ، سنعلى من شأن الأيادى الطاهرة ( خطاب له فى فبراير 1982  ) .. ثم انظر ماذا فعل: نهب أراضى مصر (  1-  9 ) : فى 12 نوفمبر 2007 وقف جمال زهران - نائب مجلس الشعب عن كتلة الإخوان المسلمين - فى البرلمان واتهم الحكومة بإهدار 800 مليار جنيه ، شرح زهران المبلغ بأنه عبارة عن مساحات كثيرة وكبيرة من أراضى مصر وزعت على كبار المسئولين بالدولة ورجال أعمال يدورون فى فلكهم .. دلل النائب المذكور على كلامه بما أعلنه اللواء مهندس عمر الشوادفى – رئيس جهاز المركز الوطنى لاستخدامات الأراضى – حين قال أن نحو 16 مليون فدان قد تم الاستيلاء عليه…