مالي تتقدم باحتجاج رسمي على نتيجة مباراة أنجولا والجزائر

تقدمت مالي بشكوى رسمية الى الاتحاد الافريقي لكرة القدم ضد تعادل انجولا والجزائر بدون أهداف الذي أطاح بمنتخبها الوطني خارج نهائيات كأس الامم الافريقية.
وقال الحسن سليماني وهو مسؤول في منتخب مالي لرويترز يوم الثلاثاء أستطيع أن أبلغك بأن مالي تقدمت بشكوى الى الاتحاد الافريقي لكرة القدم بشأن مباراة انجولا والجزائر.

وكتب أبو بكر تيام الامين العام لاتحاد كرة القدم في مالي في خطاب الى الاتحاد الافريقي حصلت رويترز على نسخة منه أن الشوط الثاني في مباراة الجزائر مع انجولا خرق قاعدة اللعب النظيف.

وأخفقت مالي في التأهل لدور الثمانية رغم فوزها 3-1 على مالاوي في الجولة الاخيرة لمباريات المجموعة الاولى يوم الاثنين لكن التعادل بدون أهداف بين انجولا البلد المضيف والجزائر يعني أن الفريقين تأهلا معا.

وأنهت انجولا مبارياتها على قمة المجموعة برصيد خمس نقاط متقدمة بنقطة واحدة على الجزائر ومالي. وتأهلت الجزائر بفضل اللوائح الافريقية التي تأخذ في الاعتبار سجل المواجهات المباشرة أولا بدلا من فارق الاهداف.

وفازت الجزائر 1-صفر على مالي الاسبوع الماضي.

وقال تيام في الخطاب نحتج بشدة على سلوك المنتخبين الجزائري والانجولي خلال اللقاء الاخير في دور المجموعات بكأس الامم الافريقية.

وأضاف بدا الشوط الثاني في هذه المباراة بعيدا عن التنافس اذ رفض الفريقان على نحو منظم مواصلة اللعب من أجل الابقاء على التعادل بدون أهداف الذي سيؤهل الفريقين.

وتابع هذا السلوك ضد الاخلاقيات واللعب النظيف الذي يدافع عنه الاتحاد الدولي والاتحاد الافريقي. يجب أن يتم ادانة ذلك بأقصى قوة. هذا لا يشرف كرة القدم الافريقية وكرة القدم بشكل عام.

ولم يتسن الاتصال بمسؤولي الاتحاد الافريقي للتعليق.

ونفت الجزائر التي ودعت نهائيات كأس العالم 1982 بعدما بدا أن المانيا الغربية والنمسا تتناقلان الكرة بلا هدف حول الملعب في مباراتهما الاخيرة بالمجموعة ارتكاب أي خطأ.

وقال رابح سعدان مدرب الجزائر لا يوجد اتفاق مع انجولا. لا يمكن أن نفعل شيئا مثل ذلك.

وأضاف الجزائر كانت ضحية اتفاق بين النمسا والمانيا (الغربية) عام 1982. أستطيع التأكيد أن الجزائر وانجولا لم يفعلا ذلك.

وقال كريم زياني لاعب وسط منتخب الجزائر بالطبع كنا نعلم نتيجة (مالي ضد مالاوي).. كنا نعلم أن التعادل سيكفينا للتأهل وأمام فريق قوي مثل انجولا كان البقاء في الخلف والسيطرة على الكرة أكثر أمنا .

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

محدث - حقائق صادمة : ذهب مصر المنهوب ... عن جبل السكري نتحدث #SCAF #Egypt #NoSCAF

دليل حقوق المواطن وواجباته عند التعامل مع أجهزة الشرطة - وزارة الداخلية